السودان الان السودان عاجل

جامعة سودانية تعتزم تدريس اللغة التركية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلنت جامعة سودانية، السبت، عن عزمها إدخال اللغة التركية ضمن اللغات التي يتم تدريسها فيها، وتعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية بتركيا.

جاء ذلك في خبر أوردته وكالة السودان للأنباء عقب لقاء عقده السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير أوغلو مع وفد جامعة “القرآن الكريم وتأصيل العلوم” برئاسة أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير الجامعة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن اللقاء “تم مؤخرا” دون تحديد موعد زمني له.

وتناول اللقاء، بحسب الوكالة، مجالات التعاون العلمي المشترك مع مؤسسات التعليم العالي بتركيا، وتبادل الزيارات، وإقامة المؤتمرات العلمية العالمية المشتركة.

وأضافت أن اللقاء تناول كذلك “تعزيز برامج التعاون في مجالات العمل الطوعي وخدمة المجتمع، ودعم برامج كلية المجتمع الرامية لنشر العلوم والمعارف، وتقديم العون للمجتمعات، وإدخال اللغة التركية ضمن اللغات التي يتم تدريسها بالجامعة”.

ونقلت الوكالة عن نذير أوغلو تأكيده، على “ضرورة العمل على ربط الجامعة بنظيراتها في تركيا، والاستفادة من المزايا المشتركة الموجهة لخدمة طلاب العلم، والباحثين في البلدين”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • برئاسة أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير الجامعة ) بالله عليكم هذا الاسم فرقوا شنو من عبد العزى وهبل العبودية لله وحده بلا عبد البنات بلا كلام فارغ ولو ما كنت رئيس جامعة اسلامية كان تسمى نفسك شنو مفروض هذا الرجل يغير اسمو او يعزل من هذا المنصب .

  • لا بـأس فهي أصلا ليس بجامعة وإنما على الأصح جامع أو خلوة وليته كان طاهرا نظيفا خال من الفساد والمفسدين الإخوان متأسلمين وشيوخ الضلال والشواذ أخلاقيا وبكل المعاني الأخرى.

    • وعلى الأجهزة الأمنية إجراء الرصد الدقيق لجميع الطلاب المنتسبين لهذه الجامعة التي ترعاها تركيا التي تحتضن جميع لصوص الإنقاذ وبما نهبوه من أموال الشعب وبلا خجل يدعون أرسال مساعدات لمتضرري الفيضانات والمصيبة الأشد قسوة قبولها والإشادة بها من قبل المسئولين في حكومة الصبيان هواة السياسة.

  • اخونا سلام محمد الفاتح ابراهيم
    رجاءً الإفادة بكيفية الحصول علي الجنسية التركية لذوي الأصول التركية للتخارج مع العرب من السودان تفادياً لحرب أهلية حيث تتصاعد الأصوات التي تُندد بالجلابة الذين سببوا كل مشاكل ناس المركز و الهامش!!!
    و كده يعم السلام بعد تشريف مقدمات قادة جيوش تحرير المتعوس بابنائه الذي كان اسمه السودان !!!!

  • ما هى القيمة المعرفية للغة التركية هل العالم يتحدث التركية
    أتلم المنحوس على خياب الرجا

  • يتطلع الكثير لتعلم اللغة التركية حيث اصبحت تركيا مقصدا سياحيا وتعليميا لكل العرب وبالنسبة للسودان فأن السودانيين المنحدرين من اصول تركية والذين يتراوح اعدادهم بما لا يقل عن ثلاثة مليون نسمة سوف يرحبون اكثر بهذا القرار حيث تسمح القوانين التركية لهم بمجانية التعليم وحتى الحصول على الجنسية.

  • لابد من مراجعة شهادات الدكتوراة والأستاذية لأمثال هؤلاء.
    كيف يقرر الرجل وحده هذا القرار وكأن الجامعة ملك يمينه. وهل هذا أعتراف بأن السودان يتبع للدولة العثمانية
    ماهذا القرف

  • هذا المدير بروف ابكر أكد بما لايدع مجال للشك باانة رجل ينظر الي المستقبل والي ظهور تركيا كقوة عالمية إذن فهو عبقري ويفكر في مصلحة الأجيال القادمة من الطلاب اللغة التركية لغة عالمية يتحدث بها ٨ دول في العالم وهي لغة منتشرة في قارة اسيا الوسطي شكرًا لك علي هذا الإنجاز العظيم.

  • لافائدة مستقبلية مرجوة من اللغات التي تسمى ب (الميتة).
    ولطلاب العلم بعد اللغة الإنجليزية توجد لغة عالمية ثانية هي الفرنسية أو الألمانية.وهي التي تفتح لك ابواب البحث والعلوم.
    ولماذا الان وبالتحديد الاهتمام بتعليم اللغة التركية؟