السودان الان السودان عاجل

توضيح هام من رئيسة القضاء بشأن تنفيذ اعدام قتلة احمد الخير

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أوضحت رئيسة القضاء نعمات عبدالله ملابسات تأخير حكم الاعدام على المتهمين في قضية احمد الخير، مشيرة إلى ان تنفيذ الاعدام لا يكون نهائيا إلا بعد انتهاء الطعون ومصادقة المحكمة الدستورية عليها.

وأبانت في البيان التوضيحي الذى اصدرته ردا على مقال أورده الكاتب الصحفي الفاتح جبرا ، أن المحكمة الدستورية غير موجودة بسبب تكوينها السابق الذى انتهى وعدم المصادقة على قانون مجلس القضاء العالي الذى لم تتم إجازته بعد والذى تنشأ بموجبه المحكمة.

وأشارت إلى الإجراءات التى مرت بها القضية حتى بلوغها محكمة الاستئناف، لافتة أنه لايحق لأحد كائنا من كان أن يتدخل لدى محكمة الاستئناف لينبهها بأنها ابطأت أو تعجلت في الفصل في حكمها مالم يكن البطؤ بطئا شاذا يستلزم تقديم طلب استعجال ممن تضرر من البطئ.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • القتلة كانوا يعرفون انهم سوف ينعمون بطول حياة لذلك هتفوا جميعا بعد النطق بالحكم :نحن وحوش لا نخاف الموت يعرفون تالكأ القضاء السوداني وتردده في تنفيذ الاعدام بداعي تحري العدل و هم الظلم بعينه,سرعة التقاضي و سرعة التنفيذ جزء مهم من العدل

  • كرهتونا العدل و العدالة في هذه البلد المنكوبة في كل شئ و اول شئ العدالة الغائبة و الضعيفة مفيش مجرم يقتل و يعيش سنين من غير ان ينفذ عليه الاعدام الا في السودان المنكوب في كل شئ