السودان الان السودان عاجل

مجلس الأمن: ” يونتيماس و يوناميد “ ستعملان في إطار وثيق مع التركيز على عملية السلام

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

 

نيويورك – صوت الهامش

قال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن البعثة المتكاملة ”يونتيماس “ والعملية المختلطة ”يوناميد “ ستعملان في إطار تعاون وثيق مع التركيز بصفة خاصة على عملية السلام في جوبا وبناء السلام وحماية المدنيين لا سيما في دارفور.

وأضاف مجلس الأمن، أن البعثة السياسية الجديدة تستكمل عمل وكالات الامم المتحدة وصناديقها وبرامجها على الأرض الواقع، وكما تعمل بصورة وثيقة مع الحكومة الانتقالية، لدعم العملية الانتقالية، بما في ذلك ما يتعلق بالنهوض بالمساوة بين الجنسين وحقوق المرأة.

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قرر إنشاء بعثة متكاملة للأمم المتحدة لتقديم المساعدة خلال الفترة الانتقالية، في السودان، كما مدد في قراره 2525 (2020) ولاية العملية المختلطة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور، لمدة شهرين إضافيين حتى 31 ديسمبر 2020.

وذكر تقرير للامين العام للأمم المتحدة قدمه للمجلس ، عن تعزيز الشراكة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي، فيما يتعلق بقضايا السلام والامن في افريقيا، أن الإتحاد الافريقي والامم المتحدة يعملان في إطار تعاون وثيق بينما يمضي التخطيط قدما للبعثة المتكاملة لتقديم المساعدة خلال الفترة الانتقالية.

وأشار التقرير الذي حصلت عليه (صوت الهامش) إلى أن البعثة المتكاملة والعملية المختلطة، ستقدمان الدعم للحكومة في عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد، وتعيدان توجيه التركيز في دارفور، من حفظ السلام الي بناء السلام من أجل تعزيز المكاسب المتحققة والتقليل إلى أدنى حد من خطر الانتكاس.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

تعليق

  • كلام جميل شديد
    هرمنا في انتظار البعثة الاممية
    مرحبا بسفراء الانسانية فملايين الفقراء في انتظاركم.
    والكيزان الله اداكم تاني مافي بل في وجود الامم المتحدة التي تركز علي المصالحه والحوار والعفو.
    ارجو تسريع المحاكمات الجارية قبل وصول بعثة الامم المتحدة وبمجرد وصولها اتوقع انهم يعارضو عقوبة الاعدام معارضة شديدة لان موقف الامم المتحدة معروف من هذه العقوبة.
    بس تاني طريق الانقلابات انسدا للأبد