السودان الان السودان عاجل

وزير بناء السلام متفائل بشأن فرص تنفيذ السلام

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

أعرب وزير من جنوب السودان عن تفاؤله يوم الأحد بشأن فرص التنفيذ الناجح لاتفاق السلام المنشط، على الرغم من تأخر عملية التنفيذ.

و قال إستيفن فار كوال، وزير بناء السلام القومي، في تصريح لراديو تمازج، يوم الاحد، إن الأطراف تأخروا في تنفيذ اتفاق السلام، ولكن هناك جهود للبناء على التقدم المحرز حتى الآن لضمان التنفيذ الكامل لاتفاق السلام.

وقال فار، وهو عضو بارز فى الحركة الشعبية في المعارضة ، ان جميع اطراف اتفاق السلام يعملون على دعم السلام والاستقرار الدائمين بالرغم من التحديات التى تواجه عملية تنفيذ اتفاق السلام .

وقال الوزير ان أعمال العنف المجتمعي والفراغ  السياسي فى الولايات ووباء كوفيد – 19 هى بعض التحديات التى تواجه وزارتة، مضيفاً  أن الانخفاض الحاد في أسعار النفط في السوق العالمي يؤثر أيضاً على الأنشطة الحكومية.

و زاد “نحن بصدد تطوير مبادرات سلام مع الحكام المعينين حديثا. كما نعمل على تقديم مقترحات ملموسة حول كيفية معالجة العنف المجتمعي فى العديد من المناطق فى البلاد “.

وفي حين أن العنف السياسي قد هدأ إلى حد كبير في جنوب السودان منذ توقيع اتفاق السلام ، فإن الاشتباكات بين المجتمعات مستمرة في عدد من المناطق في البلاد.

واكد فار، التزام الحكومة الانتقالية إعادة السلام والاستقرار لجنوب السودان ، قائلا انهم سيركزون بشكل أكبر على كيفية معالجة العنف المجتمعي بعد الانتهاء من هياكل الحكم.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج