السودان الان السودان عاجل

عرمان يؤكد على ضرورة تكوين قوات مسلحة وطنية غير مسيسة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اكد الاستاذ ياسر عرمان، رئيس وفد مقدمة الجبهة الثورية الذي وصل الخرطوم انهم ليسوا مع إقصاء العسكريين من الفترة الانتقالية،كما انهم ليسوا مع سيطرة العسكريين على الفترة الانتقالية، مؤكداً انهم يريدون شراكة حقيقة ومسؤولة للعبور بها فوق كل التحديات.

وأضاف عرمان خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وفد مقدمة الجبهة الثورية وقيادات الحرية والتغيير“ندرك ان هناك أمراضا في الفترة الانتقالية وهي أمراض تسنين وليس شيخوخة وقادرين على معالجة أمراض التسنين”.

وقال ان هناك هشاشة في الأوضاع السياسية بجانب هشاشة وضعف أجهزة الدولة السودانية الراهنة مما يزيد من مسؤوليتهم في اصلاح الأوضاع،معلنا توظيف علاقاتهم الاقليمية والدولة لأجل رفع اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب وانهم سيعملون للأسهام في حلحلة القضية الاقتصادية التي تعاني منها البلاد خاصة انها مرتبطة بالتهميش،وفي المساهمة في إيجاد حلول لقضية الخارجية وعلى رأسها ملف التطبيع مع إسرائيل بجانب ملف سد النهضة.

وقطع رئيس وفد مقدمة الجبهة الثورية ياسر سعيد عرمان، ان الثورية جاهزة من خلال الخطط والرؤي لبناء علاقات جديدة مع كافة قوي الثورة وعلى رأسهم العسكريين من خلال إقامة ندوات وأنشطة وزيارات مشتركة بين العسكريين والمدنيين.

وجدد التأكيد على ضرورة تكوين جيش وقوات مسلحة وطنية غير مسيسة من أولوياته استيعاب كل أبناء الوطن الواحد، معلنا عن زيارات لبعض مناطق المتاثرين والمتضررين من السيول والفيضانات، بجانب ولايات ومناطق الصراعات القبلية للتبشير بالسلام.

تجدر الاشارة ان وفد مقدمة الجبهة الثورية يضم36 شخصا من القيادات بمن فيهم 9 من القيادات النسائية

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز