السودان الان السودان عاجل

الجالية السودانية في رومبيك تحتفل توقيع اتفاق السلام

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

نظمت الجالية السودانية المقيمة في مدينة رمبيك بولاية البحيرات بجنوب السودان احتفالا يوم الإثنين بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام بالأحرف الأولى بين حكومة السودان والجبهة الثورية.

وقال أبوبكر منصور، تاجر سوداني برومبيك، انه سعيد للغاية بتوقيع اتفاق السلام، مشيرا الى ان تحقيق السلام ستضمن الحرية والعدالة والمساواة بين جميع السودانين.

وقال أبو بكر، إن العديد من السودانيين، يأملون أن تكون عملية السلام حافزاً للتغيير في بلادهم.

وأضاف “السودان متخلف من حيث التنمية ولكن اتفاقية السلام ستودي إلى تغيير، ونريد أن نرى دولة لا يوجد فيها مواطن من الدرجة الثانية لذلك نريد المساواة والعدالة”.

من جانبه اكد أحمد عبد الكريم، عضو بارز في حركة تحرير السودان بقياد مني أركو مناوي، استعدادهم لتنفيذ اتفاق السلام الموقع حديثا في العاصمة جوبا.  وزاد: “أنا سعيد للاحتفال بهذه المناسبة هنا في مدينة رمبيك ، وهي مركز لكل نضالات التحرير الناجحة في السودان”.

ودعا عبد الكريم، الشعب السودان إلى دعم التنفيذ الكامل لاتفاق السلام الذي تم التوصل إليه في جوبا.وأشاد بجهود رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير لدعمه السلام والاستقرار في السودان.

وأعرب إسحاق موسى ، مستشار رئيس حركة تحرير السودان ، عن تقديره للدعم الذي قدمه لهم جنوب السودان خلال الصراع في دارفور. كما شكر الرئيس سلفا كير على استضافة جميع الأطراف السودانية في جوبا للتوصل إلى اتفاق سلام.

وقدم حاكم ولاية البحيرات، ماكور كولانق ، مخاطبا هذه المناسبة التهاني للجالية السودانية المقيمة في رومبيك للاحتفال بتوقيع اتفاق السلام، مشددا على أهمية المساواة بين جميع المواطنين في السودان.

ومن المقرر أن يتم التوقيع على اتفاق السلام النهائي بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية مطلع شهر أكتوبر المقبل في جوبا.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج