كتابات

رمزي المصري يكتب : قرار غريب ومجهول المصدر

صحيفة التحرير
مصدر الخبر / صحيفة التحرير

 

الرسالة النصية التي ارسلتها شركة زين لزبائنها بان هناك جهات عدلية طلبت منها ايقاف خدمة النت خلال الفترة من الثامنة صباحا حتى الساعة 11 صباحا خلال فترة جلوس طلاب وطالبات الشهادة السودانية .

سارعت وزارة العدل وعلى لسان مكتبها الاعلامي ونفت انها ( اي وزارة العدل ) اصدرت توجيها لاي شركة اتصالات بهذا المعنى !!! ومن حقنا ان نسأل شركة زين وبقية شركات الاتصالات عن الجهة التي اصدرت لها التوجيه وبشكل واضح وشفاف ( بدون لف ودوران كتير ) .. سمو الاشياء باسمائها .. قولوا لنا ان وزارة العدل او مجلس السيادة او وزير التربية او النائب العام اصدر قرارا بالرقم كذا وتاريخ كذا بايقاف خدمة النت خلال الفترة المذكورة ..

كنا نأمل ان تتحلى هذه الشركات بقليل من احترام زبائنها وبقليل جدا من الشجاعة واعلان الجهة التي اصدرت هذا القرار الغريب والمعيب !!

وطالما أن شركات الاتصالات فشلت في الافصاح وبشكل علني عن الجهة التي اصدرت القرار فمن حقنا ان نحمل هذه الشركات اي مسؤولية اخلاقية او خسائر تجارية تحدث لاي طرف متضرر نتيجة لتوقف خدمة النت خلال الفترة المذكورة .

لماذا نحب دائما الحلول السهلة .. هذا عبث وقرار لا يصدر من جهة تحترم عقول هذا الشعب المغلوب على أمره من كل الجهات . الذي اصدر هذا القرار الغبي لم يفكر ولو للحظة واحدة تبعات هذا القرار ( العبيط) .
لم يفكر ان عمل البنوك ستتوقف خلال هذه الفترة لم يفكر خدمات الجمهور في وكالات السفر والمطارات واستخراج الاوراق الثبوتية وترخيص المركبات وعمل المستشفيات وسداد الضرائب والجمارك وبشكل عام ستتوقف الحياة بشكل او بأخر خلال الفترة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 11 وهي فترة ذروة العمل والانتاج .

حدث كل هذا لان هناك طالب في محلية من محليات جنوب ولاية الجزيرة استغل وسائل التواصل في الغش داخل لجنة الامتحانات ونتيجة لغباء هذا الطالب .. ارتكبت الحكومة او الجهة التي اصدرت القرار حماقة أكبر من حماقة الطالب المذكور وقطعت خدمة النت من كل السودان .

بالله عليكم هل يمكننا ان نتقدم قيد أنملة وهل يمكننا ان نتجاوز او نعبر ( كما يردد حمدوك دائما) مشاكلنا اذا كان تفكيرنا بهذا المستوى من الضحالة ؟؟
وانا أسأل السيد حمدوك .. بمن تريد ان تعبر .. بهؤلاء الذين يقطعون خدمة النت عن كل السودان لان هناك طالب حاول الغش في محلية من محليات السودان ؟؟ صدقني يا دكتور حمدوك اذا كنت تنتوى العبور بهؤلاء ستغرق انت ويغرق معك كل السودان .

هذا القرار يعطينا صورة واضحة جدا لكيفية الادارة في بلادنا . هذه العقلية المتحجرة المتبلدة اذا لم تنتهي اليوم قبل الغد فعلينا ان لا نحلم بسودان المستقبل .

لو كنت مكان حمدوك لطلبت من متخذ هذا القرار ان يظهر للشعب ويعلن حيثياته التي دفعته لاتخاذ القرار وان يشرح للشعب مآلات قراره ونتائجه … مهما كان موقع متخذ القرار حتى لو كان هو البرهان نفسه .

كفاكم لعبا بمستقبل هذا الوطن المنكوب وهذا الوطن ليس ملكا لكم لتتخذوا فيه من القرارات ما تشاؤون ووقت ما تريدون . من لا يأنس في نفسه كفاءة لحل المعضلات عليه ان يكون أمينا مع نفسه اولا ومع شعبه ويدفع بإستقالته .
هذه ثورة مهرها الشباب بدمائهم الذكية لن نسمح ان تضيعوها هكذا وتتركوا ادارة الدولة لكفاءات بائسة ليس لها حلول منطقية وعملية لكم المشاكل والمعضلات التي تواجهنا صباح ومساء كل يوم .
لا حوله ولا قوة الا بالله
اذهبوا فأنتم الطلقاء

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

صحيفة التحرير

صحيفة التحرير