السودان الان السودان عاجل

السلطات السودانية تقر رفع حظر التجول المفروض في البلاد

صحيفة الشرق الاوسط
مصدر الخبر / صحيفة الشرق الاوسط

رفعت السلطات السودانية حظر التجول المفروض في البلاد للحد من انتشار جائحة «كورونا» منذ أشهر، بيد أنها أبقت على التدابير الأخرى الصادرة من وزارة الصحة، وحالة الطوارئ الصحية، وفي الوقت ذاته حذرت من التساهل مع الاشتراطات اللازمة للحيلولة دون استشراء الوباء.
وفرضت السلطات الصحية السودانية في 18 أبريل (نيسان) الماضي حظر تجول شاملاً، إثر انتشار مرض «كوفيد– 19»، قبل أن تسارع إلى تخفيفه في 3 يونيو (حزيران) الماضي، ابتداء من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً.
وقال الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية، عضو مجلس السيادة، صديق تاور، في نشرة صحافية أمس، إن لجنته استعرضت الأوضاع الصحية في البلاد، بما في ذلك الأوضاع المترتبة على السيول والفيضانات، بجانب جائحة «كورونا».
وقررت اللجنة، تبعاً للاجتماع، رفع الحظر الذي فرضته ظروف الجائحة، مع التشديد على التقيد بمراعاة التدابير الصحية اللازمة، والتقيد بالتوجيهات التي تصدر من وزارة الصحة، للحد من انتقال الوباء وانتشاره بين المواطنين؛ خصوصاً مع ازدياد احتمالات انتشار مزيد من الأوبئة.
وحذرت اللجنة من التساهل في التعامل مع بروتوكولات الوقاية من الإصابة بالفيروس، وقالت: «نذكِّر المواطنين الكرام بأن خطر الجائحة لم ينقشع بعد، لذلك نرجو منهم الحرص على اتباع الإرشادات الصحية، والالتزام بالموجهات العامة التي تحميهم من خطر الإصابة».
وبحسب تقرير وزارة الصحة الاتحادية الصادر أول من أمس، تم تسجيل 3 حالات إصابة جديدة دون وفيات جديدة، ليبلغ العدد الكلي للإصابات 13535 إصابة، ووفاة 836، وتعافي 6759 مصاباً.

عن مصدر الخبر

صحيفة الشرق الاوسط

صحيفة الشرق الاوسط