السودان الان السودان عاجل

ضبط خلية إرهابية بحوزتها متفجرات تكفي لنسف الخرطوم

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

أعلن النائب العام السوانى، تاج السر الحبر، أن الأجهزة الأمنية، تمكنت بمتابعة من النيابة العامة، من ضبط كمية ضخمة من المتفجرات، تكفى لنسف العاصمة كلها، وقال الحبر، فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على مواد متفجرة تُشكل خطرا أمنيا مزعجا على مستوى السودان أو على مستوى الدول المجاورة، حيث وصلت معلومات من قوات “الدعم السريع” أن هناك تجارة تتم في المواد المتفجرة في مواقع مختلفة، وتم وضع النيابة في الصورة.

وأضاف أنه تمت مباشرة إجراءات الضبط ومتابعة هذه العملية من ناحية أمنية واستخباراتية، وأسفرت عن ضبط متفجرات خطرة من مادة “تي إن تي” ومادة “نترات الأمونيوم”، التي استخدمت في تفجير مرفأ بيروت الشهر الماضي.

وأوضح أنه تم ضبط 41 متهما في هذه القضية، التي حظت بمتابعة على أعلى مستويات القيادة، لافتا إلى أن هذه المواد الخطرة موجودة في مأمن لدى قوات “الدعم السريع”، وتم تحليل المواد في الآلة الجنائية، التي توصلت إلى أنها خطرة ومن شأنها نسف كل العاصمة.

من جانبه، قال العميد ركن جمال جمعة المتحدث باسم قوات “الدعم السريع”، إن كمية المتفجرات التي تم ضبطها، فيها خطر على السودان وعلى العالم الخارجي، لافتا إلى أنه تم ضبط خلية بواسطة الشرطة كان بحوزتها كمية من المواد التي ضبطت بواسطة الدعم السريع.

وأوضح أنه تم ضبط المتفجرات والمتعاملين فيها خلال الفترة من 19 أغسطس إلى 13 سبتمبر الجاري، مضيفا أنه تم ضبط 850 لوح تي إن تي، 3594 كبسولة تفجير، 13 لفة سلك تفجير، و4 أجولة بودرة نترات.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا الخبر نشر في الصحف العالمية وقناة الجزيرة مما يعني إيقاف رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب
    توقف الاستثمارات الأجنبية لعدم استقرار السودان ووجود الإرهابيين فيه
    إيقاف الوفود والمنظمات لأعمالها خوفا من التفجيرات الارهابيه
    القائم بأعمال سفارة أمريكا حزر رعاياه من القدوم للسودان وعدم الحركة الا في الحالهرالاضطراريه وفي حالة الحركة يجب استخدام عربات نصفحه
    يعني بالعربي كده انتو اعترفت ا بأن دولتكم دي غير آمنة بتاتا وترعي الإرهابيين
    قبل كده قلتو ناس بوكو حرام والان ظهر تنظيم من ٤١ إرهابي
    خمووووووو
    وصرووووو
    زي وزيركم القال حمى الوادي المتصدع وقف تصدير الماشية
    من أين أتى هؤلاء

  • طلس ما بمشي فى الشعب السودانى …..
    دة لفت انتباة لان حمدوك فاشل
    وقحت فشلت فشل ذريع فى حكم البلد….
    اتخارجوا وادونا عرض اكتافكم
    ….
    أرحل ياحمدوك عاجلا
    #تسقط قحت بس

  • الخرطوم كلها بامبده والحاج يوسف معقوله بس قنبلة نووية والله طلسكم ده طفل في الروضة ما يصدقو

  • نائب عام وقوات دعم سريع وشرطة؟؟
    هذه مواد تنقيب عن الذهب ومعظم شركات التعدين وحتي المعدنين البسيطين بتكون عندهم
    الاهم انه هي دخلت من وين؟؟ وكيف دخلت حتى وصلت الخرطوم؟؟ ده سؤال لازم يتجاوب.

  • كالعادة عنوان الخبر يختلف عن مضمونه.العنوان خلية إرهابية والمضمون تجارة في المتفجرات يعنى المقبوض عليهم تجار متفجرات للعاملين في البحث عن الدهب من شركات وأفراد.ونشر الخبر بهذه الصيغة من النائب العام وكبار الشرطة والدعم السريع للعالم دون حساب للنتائج من أن السودان بلد غير آمن وملئ بالارهابين.فكيف بالله نطالب بشطبه من دول الإرهاب.بل نحتج عندما تحذر بعض الدول رعاياها من السفر للسودان !!