السودان الان

السودان: أدق تفاصيل لقاء حمدوك بالمجلس المركزي لقحت

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أعلن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير أنه ظل في حالة انعقاد مكثف منذ تفاقم أزمة الانخفاض الحاد لقيمة الجنيه السوداني مؤخراً، وذلك لتدارس الأزمة الاقتصادية من جوانبها المختلفة سعياً لوضع الحلول العاجلة التي من شأنها رفع العبء عن كاهل المواطن وتحقيق الوفرة في كل السلع الأساسية بالأسعار المناسبة.
وكشف المجلس المركزي واللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير أدق التفاصيل بشأن اللقاء مع رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك مطلع هذا الأسبوع وبحضور وزير المالية المكلف د. هبة محمد علي ووزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، حيث ناقش الاجتماع المشترك عدة مقترحات وتوصيات تقدمت بها قوى الحرية والتغيير للخروج من نفق الازمة الراهنة ثم تم رفع الاجتماع للمزيد من التشاور.
وقال المجلس أنه في يوم الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠م انعقد اجتماع مشترك للمجلس المركزي واللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير استغرق عدة ساعات، حيث تمخض عن تطوير حزمة من الإصلاحات الاقتصادية الشاملة للتعاطي مع الأزمة الراهنة وخلق استقرار اقتصادي في البلاد، وعلى إثر ذلك طلب المجلس المركزي للحرية والتغيير من رئيس الوزراء تكليف القطاع الوزاري الاقتصادي بالجلوس مع اللجنة الاقتصادية للحرية والتغيير للوصول إلى خريطة طريق متفق عليها لإدارة الربع الاخير من موازنة ٢٠٢٠ وتقديم البدائل اللازمة لمعالجة الازمة. ووافق رئيس الوزراء على المقترح وبناءاً عليه ستنطلق أعمال اللجنة المشتركة اعتباراً من يوم الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠ على أن تفرغ من أعمالها خلال الأسبوع القادم لتتوج أعمالها بلقاء مع رئيس الوزراء وإصدار القرارات اللازمة للتعاطي مع الوضع الاقتصادي في البلاد.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هنالك فشل كبير جدا وقد يكون كاريثي على السودان . يجب على جميع الوزراء تقديم استقالاتهم فورا.

  • الانكي وامر اهم من البداية قالو عندهم خارطة طريق يودي إلى الأمان ولكن لم يكن عندهم إليهم زقاق الأمان
    وأسس أدبهم يجتمعوا عشان يطلعون بالنفي وعد خلال أسبوع وهم من بداية الحكومة ما قدرو

  • انا ديناصورات قحت الاقتصاديين هم أكبر خطر على الثورة فالدولة تدعم المحروقات بأكثر من500 مليار جنيه حوالي 2ملياردولار والقمح بأكثر من 300 مليون دولار باختصار الدعم يمثل 60%من الميزانيه وديناصورات قحت يصرون على بقاء الدعم

  • بيع الوهم الشيوعي للشعب السوداني ..اظرف ما في الخبر انه المجلس المركزي لقحت ظل في حالة انعقاد مكثف منذ تفاقم أزمة الانخفاض الحاد لقيمة الجنيه السوداني مؤخراً…اها والفراش حترفعوا متين ولا لحدى ما يتم دفن الجنيه !!! بس نفسى اعرف المجلس المركزى ده اعضائه منو ومنو رئيسه ؟؟؟

  • سيد البلد وينو
    لا بان ولا طل
    لا شاف وقع كم بيت
    لا جاب طحين لا زيت
    نائم وتتقلب وشفع كتار صاحين
    متوسد الموكيت شعبك رقد في الطين
    نائم وتتقلب وشفع كتار صاحين

  • ما زالت معاناه محمد احمد في صفوف العيش من ٣ صباحا ما آت الكنداكه تبين في صفوف العيش يا حمدووووك وعبررروك
    ٣ صباحا صفوف العيش
    تسقط بس يا قحاته تسقط بس

    • مطلوب اعتذار لكل الشعب السوداني من حمدوك لانه جاء الى الحكم منتحلا صفة الخبير الاقتصادي الضليع الذي لا يشق له غبار و طلع فنكوش ساكت