السودان الان

البدوي يطالب بمحطة مياه للرهد أبودكنة

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم: الصيحة

أكد عبد العظيم البدوي رئيس هيئة وتطوير محلية الرهد أبودكنة بشمال كردفان أهمية دعم ومساندة حكومة الولاية في الفترة الانتقالية الحالية، وأشار إلى أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وشمال كردفان على وجه الخصوص تتطلب تتضافر الجهود وتشكيل اليات لرقابة السلع والوقود، منعا للتلاعب بقوت المواطنين.

وأشاد عبد العظيم بالدور الكبير الذي يلعبه الهلال الاحمر القطري بدعمه للمشاريع التنموية والخدمية في كل ـأنحاء السودان، لافتا الى اتفاق ‏توقيع اتفاقية لانشاء 8 محطات مياه بشمال كردفان بقيمة 650 الف دولار بين الهلال الاحمر السوداني والهلال الاحمر القطري  مشيرا الى ان من شان تلك المحطات اعادة كثير من المناطق التي تعاني من شح في المياه، او لديها محطات لاتفي بحاجتها.

وأعرب عبد العظيم عن امله ان تحظى محلية الرهد ابودكنة بمحطة مياه لمواجهة التوسع الكبير الذي شهدته المدينة جراء هجرة كثير من المواطنين من ابوكرشولا وغيرها فضلا عن الكثافة السكانية العالية في المدينة جراء النشاط التجاري الكبير في المدينة. واشار الى ان محطة مياه الرهد اصبحت لاتكفي مواطن المدينة، فضلا عن الاعطال المتكررة، مما يتطلب دعمها بمحطة جديدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليق

  • بالرغم من توفر المياه في مدينة الرهد ابودكنة إلا ان المياه غير صالحة للشرب بسبب العكارة والملوثات العضوية وبكتريا البراز. كل الأمراض التي يعاني منها السكان في المدينة بسبب هذه المياه الملوثة. مواطني المدينة يدركون ذلك وعلى استعداد تام للتمويل لإنشاء محطة معالجة ولكن يحتاجون الى مسؤول يدرك أهمية الأمر وأبعاده.