السودان الان السودان عاجل

وصول طائرة اماراتية ثالثة الى مطار الخرطوم لدعم متضرري الفيضانات

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي اليوم طائرة إغاثة لتوفير الإحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية، لمساندة المتأثرين من السيول والفيضانات في عدد من الولايات، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ـ رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وكان في إستقبال الطائرة سفير الإمارات لدى السودان حمد محمد حميد الجنيبي، ود. بابكر المقبول مدير عام إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة، ود. إيمان مختار مدير إدارة العلاقات الثنائية بوزارة الصحة بجانب ممثل الإدارة العربية بوزارة الخارجية.

وتحتوي الشحنة الثالثة على كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والايوائية إلى جانب المواد الصحية المستخدمة في إصحاح البيئة.

وأكد السفير الإماراتي بالخرطوم حمد الجنيبي في تصريحات صحافية عقب استقبالة للطائرة بمطار الخرطوم اليوم الثلاثاء ، دعمهم ووقوفهم بجانب المتضررين من السيول والفيضانات في كل ولايات السودان التي يسعون الوصول اليها لتقديم الدعم ، وقال الجنيبي إن المساعدات الإماراتية تستهدف الآلاف من المتضررين، وأضاف الآن وصلنا لأكثر من (10) آلاف، عبر فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، وقطع الجنيبي وقوفهم صفا واحدا مع السودان .

من جانبه أشاد مدير عام إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، بالدعم الإماراتي الكبير للسودان في كل المراحل وقال إن طائرة المساعدة التي وصلت اليوم تأتي في إطار سلسلة من الإعانات الاماراتية، وأضاف (نشكر الإمارات على الدعم ووقوفهم بجانب المتضررين من الفيضانات، بالإضافة إلى دعم جائحة كورونا).

وتعهد المقبول بتوصيل المساعدات إلى مستحقيها في أسرع وقت.

من جهته قال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي، محمد سالم الجنيبي، إنهم سيقفون صفا واحدا مع السودان، مشيرا إلى أن المساعدات تستهدف الوصول الى كل المتضررين في الولايات.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • والله خيركم كفى ووفى يامارات الخير انتم والسعاودة والمصاروة والبحارنة والعراقيين والقطريين والكوايتة هؤلاء هم اشقاؤنا الحقيقيون الذين يقفون معنا فى الململت اين الافارقة واثيوبيا كلهم افارقو ما منهم فائدة هذا فقط درس للمطالبين بافرقة الدولة لانهم عملاء ويريدون ان يزيدوا البلد فقرا فوق فقرها الله يغطس حجرهم البعاد ويخلص البلاد من عمالاتهم

  • شكرًا أبناء وبنات زايد شعب الإمارات الشقيق احفاد زايد الخير حكيم المسلمين علية من الله الرحمة والمغفرة.