السودان الان السودان عاجل

النازحون في مقرات الأمم المتحدة نحن "قلقون ولا نثق في الحكومة" بتوفير الحماية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

عبر عدد من النازحين في مقرات الأمم المتحدة لحماية المدنيين، بجنوب السودان عن قلقهم وغياب الثقة في الحكومة لتوفير الحماية، بعد قرار الأمم المتحدة بسحب قوات الحماية وتسليهم المقمرات للحكومة.

وقالت جوليد أدوت، نائب رئيس مخيم واو لحماية المدنيين: “القوات الأممية قامت بسحب قواتها ليلاً، وحالياً نحن في حالة خوف وكهرباء قاطع ، لا نثق في الحكومة الحالية بجنوب السودان في توفير الحماية لنا في حالة تسليم المقرات الأممية اليهم”.

أوضحت ادوت، أن خوفهم الأكبر هو دخول المُجرمين إلى المُخيم ليلاً لارتكاب الجرائم، لأن الطريق أصبح سالكاً أمام المجرمين لتسلق سور المُخيم في غياب القوات الأممية التي كانت تقوم بتوفير الحماية من الأنشطة الإجرامية.

وقال مشار، الذي ترك منزله منذ سبعة سنوات واحتم بقاعدة الأممية في بور ، أن سحب قوات البعثة الأممية من مقرات حماية المدنيين تشكل خطراً على أمن المدنيين، مشيراً إلى أن بعضهم لايستطيعون العودة الى منازلهم بسبب الشعور بعدم الأمان أو فقدان الممتلكات.

وتابع “معظم النازحين في مخيمات ملكال، وجوبا، وبور، واو، منازلهم يسكنها أشخاص آخرين ولم يتم إخلاؤها، وفقدوا ممتلكاتهم ولا يشعرون بالأمان في الوقت الحالي”.

وقالت مارسا، انها لا تشعر بالأمان حالياً برغم من إتفاق السلام المُنشط، وأن البعثة الأممية تريد زيادة معاناتها بسحب قواتها، وزادت: “إذا كنا نثق في الحكومة بتوفير الحماية، لا يوجد سبب لتواجدنا في مقرات الأمم المتحدة، ونحن نخاف من جرائم النهب والإغتصاب”.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج