السودان الان السودان عاجل

النازحون في ياي يتلقون مساعدات إنسانية من الصليب الأحمر

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشف أسقف مطرانية وندوريا الأسقفية في مقاطعة وندوروبا، بولاية الإستوائية الوسطى عن تلقي النازحين داخلياً في منطقة  موكايا بمقاطعة نهر ياي، على مساعدات إنسانية من غذاء ومواد غير غذائية من الصليب الأحمر الدولية، وذلك يوم الاثنين.

ويعاني العائدون الى مناطقهم في مناطق نهر ياي الكبرى، اوضاعاً إنسانية صعبة، في ظل تصاعد عمليات القتال مجددا بين الحكومة وقوات جبهة الخلاص في المنطقة.

وقال ماثيو تعبان بيتر، اسقف ابرشية وندوربا في تصريح لراديو تمازج يوم السبت، ان قيادة الكنيسة تمارس ضغوطاً على الحكومة القومية و قوات جبهة الخلاص الوطني من اجل احلال السلام.

 وناشد الاسقف، المنظمات غير الحكومية لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين فقدوا ممتلكاتهم خلال الحرب، وتابع” نحن ككنيسة، سنسعى من أجل الحصول على المساعدات ، وتمكنا من الحصول على المواد الغذائية وغير الغذائية من الصليب الأحمر وتم توزيعها إلى 67 أسرة”.

وناشد الأسقف الأطراف المتحاربة، لوقف جميع أشكال العنف حتى يتمكن الناس من العودة إلى ديارهم وإعادة بناء حياتهم من الجديد، مشدداً أنه ينبغي على الأطراف معرفة أن الناس عانوا كثيراً وعليهم تحقيق السلام الدائم.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج