السودان الان السودان عاجل

وزير الأوقاف يثمن الترحيب الدولي بتطور الحريات الدينية في السودان

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

ثمن وزير الشئون الدينية والأوقاف السوداني نصرالدين مفرح، صدور بيان مشترك من مجموعة كبيرة من دول العالم، للترحيب بالتطور الكبير الذي تشهده السودان في مجال حقوق الإنسان والحريات لاسيما الدينية.

وقال مفرح، في بيان الاثنين، إن هذا الموقف المشترك بين عدد من الدول المؤثرة في المشهد العالمي يعد شهادة بأن البلاد تسير في طريق تحقيق أهداف ثورة ديسمبر، التي كانت شعاراتها حرية وسلام وعدالة، مشددا على أن مثل هذه الشهادة تلامس جميع هذه الشعارات.

وكانت حكومات أستراليا، كندا، تشيلي، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، النرويج، بولندا، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، رحبت في بيان مشترك صدر يوم ٢٦ اغسطس الماضي بـ “عملية الانتقال الديمقراطي والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة المدنية السودانية، وبجهود القيادة المدنية لتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية في إطار عملية الإصلاح والمصالحة الوطنية التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسينات مهمة، ما ظهر بشكل خاص خطوات السودان إلى الأمام في مجال حرية الدين أو المعتقد”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • الحريات الدينية مجودة فى السودان فى وقت مضى.المساجد ترفع الأذان والكنائس تدق الاجراس.فقط الجديد هو محاربة الله ورسوله ودين الإسلام.دين الغالبية العظمى لأهل السودان.

  • أخجل من روحك يامفرح أنت داير ترضي النصارى؟ بعدين السودان دا من زمااااان فيهو حرية العقيدة..شكلو لمن كنتو معارضة كنتو بتكذبوا لصالحكم..حسبي الله ونعم الوكيل…