السودان الان

تزايد مناسيب الخرطوم وشندي والكاملين ولجنة الفيضان تحذِّر

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- جمعة عبد الله
أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية، أن محطة الخرطوم سجلت أعلى منسوب أمس (17.57 مترا) متجاوزة أعلى قمة مسجلة (17.26 مترا) بـ(31) سم، وستستقر على المناسيب العليا الحالية، بينما سجلت محطة شندي (18.25 مترا) والتي تفوق أعلى قمة مسجلة (18.07 مترا) بـ(18) سم.
وقالت اللجنة، إن الأمطار التي هطلت في أعلى حوض النيل الازرق في أيام 31 أغسطس و1 و2 سبتمبر ستؤدي لاستقرار في وارد محطة الديم عند الحدود السودانية- الإثيوبية اليوم الجمعة في حدود (920) مليون متر مكعب، بينما تؤدي الأمطار التي هطلت في حوض العطبراوي أيضا إلى استقرار في إيراد أعالي نهر عطبرة في اليومين القادمين.
وتوقعت اللجنة أن تكون المناسيب اليوم “القطاع الدمازين– سنار سيشهد استقراراً، القطاع سنار- الخرطوم سيشهد ارتفاعاً (في حدود 5 سم)، القطاع الخرطوم- عطبرة سيشهد ارتفاعاً (في حدود 3 سم)، القطاع خشم القربة- عطبرة سيشهد استقراراً، القطاع عطبرة- سد مروي سيشهد ارتفاعاً (في حدود 2 سم)، القطاع سد مروي- الدبة سيشهد استقراراً، القطاع الدبة- دنقلا سيشهد ارتفاعاً (في حدود 3 سم)”.
ودعت اللجنة الجهات المختصة والمواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، وستواصل الإدارة العامة متابعة موقف الفيضان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة