السودان الان

حمدوك: مهمتي بحاجة لدعم سياسي وشعبي كامل

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم : السوداني
قال رئيس الحكومة د. عبدالله حمدوك، إن قضايا تحقيق العدالة وانصاف الضحايا، أحد أهم المهام التي تواجهه، مؤكداً العمل من أجلها لإنتاج نموذج سوداني للعدالة الانتقالية، يفتح الأبواب للمستقبل ويعبد الدروب للانتقال.
وأقر حمدوك في تعليق بصفحته الرسمية على (فيسبوك) امس، بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع الإعلان الدستوري في 17 اغسطس من العام الماضي، بأن مهام إدارة الدولة المحملة بإرث الحكم غير الرشيد والقوانين المُقيّدة للإبداع والحريّات نحو إحداث التغييرات الجذرية، التي نادت بها ثورة ديسمبر المجيدة ليس بالأمر السهل، بل طريق متعرج بين صعود وهبوط.
وقال حمدوك إن جهاز الدولة، بحاجة لإعادة بناء وأن تركة التمكين تحتاج إلى تفكيك والخدمة المدنية تحتاج لتحديث وتطوير ليصبح محايدا بين المواطنات والمواطنين وخدميا وفاعلا.
وأوضح أن هذه المهام بحاجة إلى كل الدعم السياسي والشعبي الممكن وأن نعمل بروح الوحدة، وأن يدرك الشعب أن المصلحة واحدة، وهي العمل من اجل إحداث التغيير وإنجاز مهام البناء والتعمير.
وأكد حمدوك، ان الحكومة تقف مواجهة، بتحدي السلام الذي قطع فيه خطوات في مرحلته الاولى والتي تكاد أن تكتمل باتفاق الترتيبات الأمنية مع “أطراف عملية السلام” الذي يجري التباحث عليه في جوبا، فيما تبقت المرحلة الثانية مع حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور والحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني