اخبار الاقتصاد

والي جنوب دارفور يقرع الجرس إيذاناً بانطلاقة العام الدراسي

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

كادوقلي : الوطن
قرع نائب والي جنوب كردفان د. بابكر أحمد بابكر بمدرسة السمة الثانوية بنات الجرس إيذاناً بانطلاقة العام الدراسي 2017-2018 بالولاية لمرحلتي الأساس والثانوي في وقت وجه وزير الصحة بالولاية عمر محمد شيخ الدين الطلاب والتلاميذ بالولاية وادارات المدارس للالتزام بالإرشادات والضوابط الصحية والتعاون مع الفرق الصحية العاملة بالمدارس من أجل منع انتشار الاسهالات المائية.
وأكد د. بابكر اهتمام حكومة الولاية بالتعليم وتسخير إمكانياتها لدعمه لبناء السلام والإستقرار ونهضة المجتمع والولاية وتهيئة بيئة التعليم والتوسع في البنيات لزيادة الاستيعاب.
ونبه إلى استعداد الحكومة لاستيعاب أبناء العائدين من مناطق التمرد بمدارس الولاية لتعزيز السلام والإستقرار وكرر الدعوة لحملة السلاح لإيقاف الحرب والعودة والإنخراط في مسيرة البناء والتعمير لولاية جنوب كردفان.
من جانبه نبه وزير التربية والتعليم بالولاية علي ابراهيم محمد إلى أهمية الإستفادة من التمييز الإيجابي لولاية جنوب كردفان في إطار مخرجات الحوار الوطني لدعم التعليم بالولاية كأساس لاستدامة السلام والتنمية.
وأكد حرص وزارة التربية والتعليم على تنفيذ خطتها للإرتقاء بواقع التعليم بولاية جنوب كردفان في محاور التوسع في المواعين الإستيعابية وتحسين البيئة المدرسية والإهتمام بالمعلم.
وأثنى وزير التربية والتعليم بجنوب كردفان على إدارة مدرسة السمة الثانوية بنات لإحراز نسبة نجاح بلغت 79.9 % وتميزها على مستوى ولاية جنوب كردفان.
وفي سياق متصل دعا وزير الصحة بولاية جنوب كردفان عمر محمد شيخ الدين الطلاب والتلاميذ بالولاية وإدارات المدارس للالتزام بالإرشادات والضوابط الصحية والتعاون مع الفرق الصحية العاملة بالمدارس من أجل منع انتشار الاسهالات المائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صجيفة الوطن

عن مصدر الخبر

صحيفة الوطن

صحيفة الوطن

أضف تعليقـك