السودان الان السودان عاجل

حميدتي يبدي تفاؤله بالوصول لحل مُرض في مفاوضات سد النهضة

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

ابدى النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) عن تفاؤله بالوصول الى حل مرض في مفاوضات سد النهضة الاثيوبي بين السودان واثيوبيا ومصر .

كان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو استقبل في مكتبه في القصر الرئاسي، اليوم السبت، رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، والوفد المرافق له من وزراء النقل والمواصلات والموارد المائية والري والكهرباء والطاقة المتجددة والصناعة والتجارة.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني وزراء الخارجية المكلف، والتجارة والصناعة المكلف والمالية المكلف، الطاقة المكلف، الري والموارد المائية، إلى جانب مديرة الإدارة العربية بوزارة الخارجية السفيرة أحلام عبدالجليل.

وقال النائب الأول إن زيارة الوفد المصري تكشف عن رغبة في تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن السودان يمتلك خيرات وفرصاً كبيرة متاحة، مشيراً إلى أن إمكانيات مصر في الخبرات والأيدي العاملة كفيلة بتحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين.

ونقل حميدتي للوفد شكر شعب السودان للدعم المصري لمكافحة جائحة كورونا، وأكد أن حاجة البلاد في الوقت الحالي للكهرباء.

وأبدى النائب الأول تفاؤله بالوصول إلى اتفاق مُرض للأطراف كافة عبر طاولة التفاوض.

من جانبه، أعلن الوفد المصري للنائب الأول أن الزيارة تهدف لتطوير العلاقات بين البلدين في الجوانب المختلفة خاصة مجالات الاستثمار ودعم السودان للخروج من مخاطر جائحة كورونا والفيضانات، بالإضافة إلى استكمال مشروع الربط الكهربائي، مشيراً إلى أن عملية الربط سترتفع من 100 ميغاواط إلى 3000 ميغاواط الفترة المقبلة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • ماذا تفهم أيها الهمباتي عن المفاوضات والسياسة والأمور الفنية بالله عليك كمل مدتك دي أنت والبرهان والكضباشي وورونا عرض أكتافكم أنتم أخطر من الكيزان في سرقة وإمتلاك موارد السودان !!!

  • وهل فتحت يا حميدتي موضوع حلايب ام لا
    مصر تحتل جزء من بلادك وتصر علي مصريتها واعلامها يقول حكومه حمدوك تصدر في ازمتها المستفحله باثاره موضوع حلايب
    حلايب معركه قانونيه فقط فهل انتم عاجزون عن القانون حتي؟؟؟

    • يالكى كية تكويك فى نافوخك من الذى قال لك ان حلايب مشتقة ياحمق هل اهل حلايب اشتكوا لك مثل اهل الفشقتين اهل حلايب فى خير ونعيم طالما انهم بعيدين عن امثالك لافرق بين السودان ومصر وستبح امرها هينا بعد هدوء الامور