السودان الان السودان عاجل

حكم علي مسيحية في الخرطوم بالسجن شهرين وغرامة مالية في قضية خمر

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

الخرطوم – صوت الهامش

أصدرت محكمة جنايات الحاج يوسف، حكما ضد السيدة ميري جاشن صمويل، سجنا شهريا ودفع غرامة قدرها 50,000 جنيه سوداني، وفي حالة العدم السجن 6 اشهر، مع ابادة المعروضات ”خمور“.

وكانت الحكومة الانتقالية أجازت يوليو الماضي ، عدة قوانيين من بينها إلغاء عقوبة والسماح لغير المسلمين بتعاطي الخمور.

وفصل القاضي هيثم عبدالرحيم الحسن، (الخميس) في القضية، وذلك لمخالفة ميري جاشن صامويل، المادة 79 من القانون الجنائي لسنة 1991، على حد تعبيره.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

تعليقات

  • فى الحقيقة الخمرة بالنسبة لينا كمسلمين محرمة مافي كلام. لكن داير أسأل الاخوان المحترمين هل ده الموضوع الرئيسي في سودان اليوم ؟ يوجد بلدان كتيرة في العالم مليانة بارات وسكارى وحيارى والزعط فيها بالكوم لكن لمن تنظر الى الاقتصاد والبنية التحتية والرفاه الواحد يتعجب ويصيبوا الزهول انو كيف السكارى ديل قدرو يبنو بلد زي ده. معناتو الموضوع ما موضوع سكر وست عرقي، الموضوع اكبر من كده بي كتير عشان كده نحن لازم نركز في المفيد البودينا لي قدام وست العرقي دي حلها بسيط.

  • أحمد له نجاحه في البرمامج الشهير (اسماء في حياتنا) فقط ..واعيب عليه اصراره باستمرار علي فرضه للفنان عثمان حسين علي كل برامجه المتنوعه والفنية وذلك لمزاجه الخاص ..وكذلك اقحام اسم شقيقته (عوضيه الكابلي) في كل ما يقدمه من برامج ومقابلات مع القامه الكابلي ..
    ربنا يشفيه ويعافيه

  • ما في داعي لكلمة مسيحية يا هامشيون .. البلد دي فيها مسلمين ومسيحيين بالتالي ما في داعي لتأجيج الصراع الديني … البلد مترعة بالجراح والصراعات العرقية والاثنية هنا وهنالك يعني ما في داعي تزيدوا الجراح ، فالصحافة ما قامت لمثل هذه النعرات .. الرسالة انبل لو كنتم تعلمون!!!

    • الله يهديك اخونا علي،،، قل عدلوها لنصراني،،، لأن الموضوع ماعنده علاقة بالصراعات،،، لأن النصراني كافر. لكن لا يجوز أن تأذيه ولا تقتله،،، لكن يحاكم بالقانون اذا ارتكب جريمة.

  • كم جريمة قتل حدث في السودان بسبب الخمر ويكون القتل احيانا في اقرب الناس اليه وبعد ذلك كمان تدافعوا عنها وكمان هي امراة اجنبية لو عاوزة تتجار فيها تروح بلدها والقضية اكيد ليست جديدة وانما كانت ايام المنع فهي مخالفة لقانون زمانها ومن انتم يا صوت الهامش كمان ضميتم ستات العرقي معاكم ام اردتم ان تتجاروا بكل شيء

  • لم تسقط بعد
    تسقط تالت
    يعني حمدوك يتعب ويتصل كل يوم علي مسؤولي الدول الغربية ويسافر وغيرو عشان يحسن العلاقات مع دول العالم يجي قاضي هليفيت زي ده يحطم كل ما تم بناءه وتتعزز الصورة النمطية للسودان في اذهان العالم بانه البلد الذي تجلد شرطته وقضاءه النساء جلدا مبرحا.
    يجب فصل هذا القاضي سجنه وتغريمه وجلده ولا اقول ليك جلد لا.

    • حمدوك نفسه كوز فقد قام عن عمد ومت سبق الإصرار بتعيين كيزان في وزارة الخارجية احدهم قاتل مجرم لواء في الامن متزوج ابنة المجرم نافع علي نافع هذا عدا عن أداءه الباهت وتعيين بعض الولاة الكيزان بعد تعنت منه
      تسقط تالت

  • هي اكيد بتصنع الخمور وحتبيعو لمنو غير المسلمين ؟ وين المسيحيين انهم قلة قليلة جدا يكفيهم انداية واحدة وفي الخرطوم الاف الاندايات

  • انتم اصلن هامش..و براكم سميتو نفسكم الهامش..عندكم صااح واحد..بس بي تسميت نفسكم الهامش…تااني شقلكم كلو كزب وقش وخداع.. ووضحين الحمد لله..لي كل العقلا فضلن عن العلماء

  • صوت الهامش ستات العرقي تبعكم
    خليهم يمشوا الهامش ويشتغل ا مريسه ودعاره
    حيث لا قانون الا قوانين المريسه
    حسي مشكلتكم في ستات العرقي

    زولتكم دي ما بتعرف تعمل شاي وقهوة وكركدي

    القانون قال شرب الخمر لغير المسلم
    أما تبيع الخمر للمسلم تتعاقب انت والمسلم
    اه القانون اداكم حريه تشربوا يا هامش كمان عايزين تبيعوا وتغنوا من بيع الخمره
    والله فعلا هامش وافكاركم هامش

  • القوانين الجديده دي برضو فضفاضه لم تصقد بعد اين الحريه عشان اللولوه بتاعتكم دي العالم لا يسق فيكم لقد رضعتم اللولوه 30 سنه دييرين تتفطمو في سنه انتم قايلين العالم ديل حمير انتم بس فاضيين تحاكمو مره مسكينه بتبيع العرقي عشان تعيش ما تمشو تحاكم ناس برسودان حكومه سازه تتعامل مع سزوز الاشياء

    • امرأة مسكينه يا ود سنار تبيع العرقي
      الشاي مالو
      القهوة مالا عيبها لي وعيب لي دخل ستات الشاي
      الناس البتسرب عرقي دي من المرأه المسكينه دي الواحد بيكون فقد عقله بجي يلقى امك في الشارع بمسمها يديها ليك فرار بمزاج
      بعد داك تعرف ست العرقي المسكينه دي

    • اشرف تبيع الخمرة عسان تعيش بيع الشاي مالو ما بتعيش منووو
      بكلامك ده تبيع البنقو والترامادول عشان تعيش
      تفتح بيت دعارة عشان تعيش
      تنشل عشان تعيش
      انت شكلك لسه ما صحيت من سكره أو سطلة أمس

    • أنهى عامل حياة زميله طعناً بالسكين بمنطقة أمبدة غرب أم درمان.
      وحسب تحريات الشرطة فإن الجاني تشاجر مع زميله وهما تحت تأثير الخمر إذ اشتبكا فاستل الأول سكيناً وسدد بها ثلاث طعنات في أماكن متفرقة من جسده تسببت في وفاته حالاً، وأوقفت الشرطة المتهم رهن التحقيق ثم نقلت الجثة إلى المشرحة، وعند التحقيق معه أفاد بأنه كان مخموراً ودخل مع زميله في نقاش أفضى لإزهاق روحه، فدونت الشرطة ضده بلاغاً بالقتل العمد تمهيداً لتقديمه للمحاكمة.

      عقبالك يا اشرف سنار

    • الخبر ناقص ومقصود لهدف معين
      الخبر الحقيقي تتاجر في الخمور بتبيع العرقي…. والمشتري طبعا ما مسيحيين
      يا شعب يا سوداني المسيحيين ما بسكروا البسكروا ديل نحن المسلمين و اجانب الدول المجاورة
      كرهونا عايزين يسكروا امشو بلدهم حيث السكر والدعارة و….. كلووو حتى الذبح في الشوارع باسم القبلية

    • الخبر ناقص ومقصود لهدف معين
      الخبر الحقيقي تتاجر في الخمور بتبيع العرقي…. والمشتري طبعا ما مسيحيين
      يا شعب يا سوداني المسيحيين ما بسكروا البسكروا ديل نحن المسلمين و اجانب الدول المجاورة
      كرهونا عايزين يسكروا امشو بلدهم حيث السكر والدعارة و….. كلووو حتى الذبح في الشوارع باسم القبلية