السودان الان السودان عاجل

الفيضانات تشرد المواطنين وسط ارتفاع للدغات الثعابين بمقاطعة لير

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشفت السلطات المحلية عن تشريد الآلاف من المواطنين جراء الأمطار والفيضانات التي ضربت مقاطعة لير بولاية الوحدة بجانب تعرض أكثر من عشرة اشخاص للدغات الثعابين في المنطقة.

وقال قاتماي قاتكوي قلواك مدير مفوضية الإغاثة وإعادة التأهيل في تصريح لراديو تمازج يوم الأربعاء، انهم قاموا بزيارة تفقدية للمتضررين، وتابع “وجدنا عدداً من المواطنين بالعيادات المحلية يعانون من لدغات الثعابين في بعض ارجاء مقاطعة لير. لقد ذهبنا إلى جميع أنحاء مقاطعة لير ووجدنا أن 10 أشخاص بالمستشفى بعد أن لدغتهم الثعابين خلال فترة الفيضانات التي تسببت في تشرد الكثيرين”.

من جانبها قالت قريس لازاروس لاتجور نائبة رئيس  بلديةلير، إن ارتفاع حالات الملاريا ونقص الأغذية والدواء هو التحدي الرئيسي الذي تواجهه المقاطعة، مشيرة إلى تقطع السبل التي تربط المقاطعة مع المناطق المجاورة.

وتابعت “شعبنا يعاني من انعدام الناموسيات، والخيام، وشح في الدواء، بالإضافة الى افتقار المواطنين للغذاء منذ ان جرفت الفيضانات جميع المحاصيل في مقاطعة لير”.

وناشد المسئولون المحليون، المنظمات غير الحكومية والحكومة الوطنية للتدخل ومساعدة الناس الذين يعيشون في العراء منذ بداية الفيضانات وخاصة مواطني مقاطعة لير.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج