السودان الان السودان عاجل

الجبهة الثورية تجتمع بمدير المخابرات المصرية وتلتقى وفود إماراتية وتشادية

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

عقدت قيادة الجبهة الثورية إجتماعات مع اطراف دولية مهمة في إطار السعي الإقليمي والدولي لدعم عملية السلام الجارية بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان .

إبتدرت قيادة الجبهة الثورية إجتماعاتها بوفد تشادي عالي المستوى بقيادة الشيخ بن عمر المستشار الدبلوماسي لفخامة الرئيس ادريس ديبي رئيس جمهورية تشاد ، تناول الاجتماع سبل دعم تشاد للعملية السلمية بإعتبارها شريك أساسي في عملية إحلال السلام في السودان .

كما إلتقت قيادة الثورية بحسب الناطق باسمها اسامه سعيد بوفد عالي المستوى من دولة الامارات العربية المتحدة يترأسه سعادة الاستاذ خالد سيف الشامسي مسؤول ملف السودان وتناول اللقاء دور دولة الامارات العربية المتحدة الداعم والراعي لعملية السلام في السودان وكذلك دورها المرتقب في المشاركة في تنفيذ إتفاق السلام المزمع توقيعه مع حكومة السودان خلال الايام القليلة القادمة والمساعدة في تنفيذ إستحقاقات السلام في السودان .

و إلتقت بوفد عالي المستوي من جمهورية مصر العربية يترأسه سعادة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية ، حيث إستمع الوفد المصري الي تنوير مفصّل قدمه رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي ادريس عن سير المفاوضات الجارية الان بجوبا . وفي كلمته أكد سعادة اللواء عباس كامل دعم جمهورية مصر العربية اللامحدود للعملية السلمية وإستعداد مصر للإسهام في إنجاحها بإعتبارها شريكا وداعماً للعملية السلمية في السودان .

ومن جانب اخر شاركت الجبهة الثورية في مؤتمر اصدقاء السودان الذي إستضافته المملكة العربية السعودية عبر كلمة قدمها رئيس الجبهة حث فيها المجتمع الإقليمي و الدولي للمساهمة في تذليل العوائق امام تحقيق سلام دائم ومستدام في السودان

من ناحية أخرى تعكف قيادة الجبهة الثورية علي التحضير للإجتماع مع وفد من قيادة الحرية والتغيير المرتقب وصوله الي جوبا في غضون الساعات القادمة للتشاور والتفاكر حول مستقبل تحالف قوى الحرية والتغير .

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • الحركات المسلحة الدارفورية هم أكبر مرتزقة وعملاء للخارج ويتاجرون بقضايا مناطقهم من أجل حفنه من الدولارات

  • أخي جعفر . انزع كل هواجسك العنصرية . كل سوداني في نظر العرب والعالم عبد نحن أفارقة بامتياز . ليس بيننا عربي خالص حتى مستعربي الشمال . فقد صدقت الوصف مستعربون وليسوا عرباً . انظر لذلك التواد والتراحم المجتمعي الأصيل في كل حارة أو فريق أو قرية تجمعهم المسرات والاتراح والمهاجر . لوحة متعددة الألوان ولكنها جميلة التناسق .

  • اول مره اعرف ان الامارات عندها ملف للسودان ومصر عندها واحد برضو ويبدو ان تشاد في الطريق.!!!!
    كل هذه الدول الزباله مصر.. امارات.. تشاد
    اصبحت بلادنا العوبه في يدهم ولن نلوم احد سوي انفسنا وساسة السودان وضعفاء النفوس من حركات الارتزاق والعملاء في بلادنا وهم كثر.
    السودان يحتاج لتصفيات دمويه لكل العملاء والارزقيه ودبناصورات السياسه في بلادنا الذين تخطوا الثمانين من عمرهم،الصادق المهدي يذهب إلى الامارات ليتلقي المال والتعليمات. .الميرغني يتلقي التعليمات من مصر.. مناوي يذهب إلى تشاد.. مصر.. الامارات لتلقي الاموال والتعليمات وجبريل الي قطر.. وصديق يوسف يجتمع بالسفير المصري
    هكذا هو حال بلادنا.. بلد ما ليها وجيع..

  • العمالة فى ابهى صورها .عشان كدى م دايرين توقعوا الا تاخدوا الوكى من اسيادكم من مصر والامارات وتشاد