السودان الان السودان عاجل

وزير الخارجية الامريكي يكشف معلومات مهمة حول قرار حظر دخول السودانيين الولايات المتحدة

اول النهار
مصدر الخبر / اول النهار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن قرار حظر دخول الولايات المتحدة لا يشمل جميع السودانيين.

وأوضح في تصريح صحفي “الخميس” أن وزير الخارجية معني بتنفيذ قيود التأشيرة بموجب قانون الهجرة والجنسية القسم 212 (أ) (3) (ج) على الأفراد المقيمين داخل السودان وخارجه والذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن أو متواطئون في أو شاركوا بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر ، في تقويض جهود الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون.

وقال بومبيو “يمكن أن تشمل قيود التأشيرة لدخول الولايات المُتحدة أفراد الأسرة المباشرين لهؤلاء الأفراد ” وأشار إلى أن قائمة هؤلاء الأفراد غير متاحة للجمهور ، وأضاف “ومع ذلك سيتم الفصل في أي طلب قد يقدمونه للسفر إلى الولايات المتحدة وفقًا للإرشادات المعمول بها”.

وأعتبر بومبيو أن هذا القرار يعكس التزام وزارة الخارجية بالعمل مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون ، والمجتمع المدني ، وغيرهم في جهودهم لتحقيق الهدف النهائي للشعب السوداني المتمثل في “الحرية والسلام والعدالة”.

وأكد بومبيو أن الولايات المتحدة لا تزال داعمًا ثابتًا للانتقال الديمقراطي السلمي في السودان”

عن مصدر الخبر

اول النهار

اول النهار

تعليقات

  • ده القدرتو عليهو يا امريكا؟؟؟؟؟ هم الكيزان بمشوا تركيا العلمانية بموتوا فيها بشيوخهم الضد العلمانية في السودان لكن مع العلمانية في تركيا فشنو ما فارقة معاهم امريكا

  • والله فعلا نحن لحسنا كوعنا والسودان لحس كوعو في تلال الاوساخ التي تحاصر المدن وجيوش البعوض والذباب التي تمص الدماء، وصفوف الوقود والخبز، وانعدام الدواء وانهيار الصحة وارتفاع نسبة الوفيات بشكل كبير بسبب انغدام ابسط الخدمات الصحية، وانتشار الفتن في شرق السودان وشماله وغربه ورأينا هذا الاسبوع جثث الناس مجدعة في الطرق في بورتسودان وهي مشاهد نراها لأول مرة في الشرق مثلما عانى منها الغرب، والتعليم لأول مرة في تاريخه يتوقف تماما وأصبحت الاعوام تتداخل مع بعضها دون تعليم، الوعود ذهبت جفاء 6 شهور نحقق السلام و3 شهور نكون المجلس التشريعي ونأتي بحكومة كفاءات وليس محاصصات او انتماءات فطلع كل ذلك كذب، الأمن انهار داخل العاصمة والامريكان ديل نفسهم جعلونا ملعبة في ايديهم يصدقهم أصحاب العقول الخفيف، هم أوقفوا الاسبوع الماضي سفر الامريكيين للسودان بحجة انهيار الأمن وانتشار العصابات والسطو في العاصمة أما موضوع الدولار والأسعار فحدث ولا حرج وهو موضوع لا نتحدث عنه لأنو ما في عبارات تصفه.. والله صدقت يا مروان نحن اللحسنا كوعنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • اوقفوا استحمارنا …لو تريدون حقا مساعدة السودان ارفعوه من قائمة الدول الراعية للارهاب واعفوا ديونه و دعوا الشركات الامريكية الكبرى تستثمر في الزراعة والصناعة والسكة حديد …الخوكذلك اوقفوا ابتزازكم له باجباره على دفع التعويضات stop our donkeyization

  • الأمريكان وسياسة العصا
    ده وقت كلام زي ده انتو لو بهمكم حكومه الثورة كانت دعمت ها بس انتو ربا يسلط عليكم الأسوأ من كورناااا
    بايدن

    • والله انت وهم يا مستفسر
      لحس الكوع لحسناهو نحن مع حكومه الجوع
      لحسنا كوعنا معاك يا مستفسر انت طبعا يا في بلاد العم سام أو في دول الخليج
      الواحد يصحى ٥ صباحا يقيف في صف العيش
      ومنها للصف الجازولين يومين تلاته في الصف
      انت يا مستفسر بط… بط الحريه ابو ٥٠ دولار
      لحسنا كوعنارنحن لمن قلنا حكومه كفاءات وطنية
      وانتو جيبتوها بالاتفاق مع السفير البريطاني وإلقائم بالأعمال الأمريكي حكومه كفوات اجنبيه
      كلها اجنبيه
      حكومه أمريكية…. وأتت لتقسيم السودان
      ده مخطط الأمريكان وانتو بتنفذوا فيه

      • يا كوز الجوع شعرتوا بيهو يداب يا ود الحرام؟؟؟ زمن الكيزان اول حاجة تقيف صف الصراف الآلي او البنك حتي صف البنزين وبعد داك صف العيش انتو فاكريننا نسينا ولا شنو؟؟؟؟؟؟

      • انت ي بتاع الكيزان والهوس..بتشتم وبتتغطه بي توب الحريم..كان رجل بي الجد قابي وش بي وش وقول الكلام دا….انت برك كنتا كوز وحسي بقيت شوعي في شنو يعني…ما شقاال عبد لي الاحزاب الضاله انت ….انا والله الحمد لله من ما قمتا ماا حصل طبلتا لي حزب .انا سوداني مسلم حر…..وحسي حقت الشوعين دخلت البلد في فوضه شديده..الكيزان كعبين. لكين ديل اكعب اكعب واجرم وافصق واحراميه اكتر من الكيزان…..والوقع يشهد.. نحنا ولدنا في السودان..زمن الكيزان مر لكين دا مر مر حنضل..مافي زول يجي يقبش..كان في زول قال الوضع مابقه فوضه واسوه..دا حرامي مكلنو الشوعين عشان يطبل