السودان الان

القنصل الأثيوبي بالقضارف: الأوضاع بالحدود بين الدولتين غير جيدة

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

القضارف سليمان مختار
قال القنصل الأثيوبي بالقضارف المستر “ألمايو سواقجن” إن الأوضاع بالشريط الحدودي المتاخم لولاية القضارف والأقاليم الإثيوبية ليست جيدة، مشيراً إلى أن وجود جيشي البلدين على الشريط الحدودي للدولتين ربما تترتب عليه مخاطر تعكر صفو العلاقات بين البلدين مطالبا الدولتين بسحب قواتهما من الحدود.
وقال “سواقن” فى حوار مع (المجهر) ينشر لاحقاً، إن وجود القوات لايجعلنا نتفائل بخير واتهم جهات خارجية دولية واقليمية ـ لم يسميها ـ بمحاولة جر السودان وأثيوبيا للدخول فى حرب لنسف الإستقرار في المنطقة الحدودية.
ولم يستبعد سواقجن إرتباط ماحدث مؤخرا من تفلتات على الحدود بتبعات تداعيات المفاوضات الجارية حول ملء وتشغيل سد النهضة الا أنه عادة وقال “لا يوجد توتر على الشريط الحدودي في والوقت الحالي” وأرجع ذلك لإستمرار الحوار بين الدولتين على المستويات العليا لحل مشكلة الحدود عبر القنوات والأطر الدبلوماسية وزاد أن آلية حل قضية الحدود يجب أن لا تكون على طريقة الخسارة والربح حسب قوله واردف “الأحداث والمناوشات الأخيرة تضررت منها الدولتين بسبب إغلاق المعابر التي أثرت على حركة التبادل التجاري بين الدولتين فضلا عن فقد الأرواح من كلي الطرفين”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

تعليقات

  • سوف تدخل القوات المصريه قريبا
    لتك المنطقة وسوف تعمل مع القوات السودانيه وسوف يرجع كل إقليم بني شنقول الي السودان
    وسوف يصبح سد النهضة داخل حدود السودان وكل ذلك بسبب التعنت الإثيوبي وموافقت المجتمع الدولي الذي ينظر إلى إثيوبيا
    كدولة مارقة بعد ان رفضت إثيوبيا
    دعوات المجتمع الدولي وارتدت ان
    تتصرف كأنها دولة عظمى وهي تحت خط الفقر

  • حكمة الله اي مناوشات بموتو فيها عساكر من جيشنا ولا واحد اثيوبي بموت لا مدني لا عسكري والسبب انو جيشنا قادتو قاعدين في القصر واخرين قاعدين في الشركات والمؤسسات تبعهم ومهملين الجنود تماما.

  • التوتر انتو البديتوهو شنو كل مرة عصابة من جيشكم يدخلوا اراضينا ويعتدوا على المزارعين والمواطنين..انتو العاوزين مشاكل .مع انو الشعب السودانى يحترم الشعب الاثيوبى اكتر من الشعوب التانية..

  • على إثيوبيا سحب قواتها لأن مدنيها على الحدود مسلحين والسودان قواته فقط لحماية حدوده ومواطنيه من التفلتات الحبشيه .