السودان الان

الوزارة: استهداف زراعة (63) مليون فدان للمُوسم الصيفي

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم- الصيحة

تَوقّع وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف المهندس عبد القادر تركاوي، نجاح المُوسم الصيفي بعد هُطُول الأمطار الغزيرة التي شهدتها أغلب المناطق الزراعية بالبلاد رغم تأخُّرها شهراً، وأعلن أن الزراعة بدأت بكل الولايات.

وقال تركاوي بحسب (سونا) أمس، إنّ المساحات المُستهدفة للموسم الصيفي هذا العام تبلغ (63) مليون فدان، حيث تمّ تأسيس للمحاصيل بصورة جيدة، ولفت إلى أنّ من مُهدِّدات المُوسم الزراعي نقص استخدام البذور المُحسّنة، وأكّد سعي وزارته لزيادة إنتاج البذور المُحسّنة وتوفير التقاوي بكافة المساحات الزراعية. وأضاف أن الوزارة كوّنت غرفة لمُتابعة العمليات الزراعية بشكلٍ كاملٍ مع الولايات وحل مُشكلة تهريب وقود الزراعة بالتعاون مع الجهات الأمنية المُختصة، وأقرّ بأن تخزين وتهريب الوقود لا يزال يُمارس في بعض المناطق مِمّا يُهدِّد الزراعة والاقتصاد الوطني. وأكد تركاوي أنّ تجارب زراعة محصول القمح المطري التي أُجريت بمنطقة جبل مرة أثبتت نجاحات وستُعمّم زراعته لبقية الولايات خلال الأعوام القَادمة. وأوضح أنّ الوزارة بالتعاون مع مُنظّمة جايكا اليابانية ستنتهي من تجارب زراعة الأرز هذا العام في ست ولايات ويبدأ الإنتاج في عشر ولايات العام القادم بزراعة (30) ألف فدان لتصل (400) ألف فدان عام 2030م.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليق

  • الدولة السورية بتزرع 3 مليون فدان بتصدر منها حبوب لى 4 دول . ادو السوريين ال63 مليون فدان بتاعتكم وشيلو منها ال3 مليون