السودان الان

إدخال الرقم الأجنبي والبصمة في مُعاملات الأجانب

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم- الصيحة

أصدر وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله، لائحة شؤون الأجانب لعام 2020م التي تمّ بمُوجبها إلغاء لائحة شؤون الأجانب للعام 2006م.

ونصّت اللائحة على إدخال نظام البصمة في المُعاملات للأجانب، منح الرقم الأجنبي لأيِّ أجنبي يدخل السودان ويقيم فيه على غرار الرقم الوطني، ربط بيانات الأجانب بالرقم الأجنبي في جميع المُعاملات بالدولة وإنشاء نظام إلكتروني لكل مُعاملاتهم الهجرية.

كما نصّت على تفعيل دور دائرة مُراقبة الأجانب من خلال الربط الشبكي بين نوافذ الإجراءات الهجرية ومكاتب المراقبة في جميع أنحاء البلاد، وذلك لأغراض ضبط الوجود الأجنبي وتسهيل وتبسيط الإجراءات الهجرية للأجانب.

وتأتي هذه القرارات بحسب (باج نيوز) أمس، لتنظيم وضبط ومراقبة الوجود الأجنبي بالبلاد بصورة فاعلة تتّسق مع القوانين السارية بالبلاد وتعديلاتها الأخيرة.

كما أصدر الطريفي، تعديلاً للائحة منع ومُراقبة الدخول والخروج لسنة 2005م تعديل سنة 2020م، تماشياً مع تعديلات قانون الجوازات والهجرة لسنة 2015م تعديل سنة 2020م الذي قضى بإلغاء استيفاء الخُرُوج وتنظيم قوائم الحظر.

يُذكر أنّ إجراءات إلغاء شهادة استيفاء الخُرُوج (تأشيرة الخروج) دخلت حيِّز التنفيذ منذ 27 يوليو المُنصرم، وذلك بمُوجب نشر تعديلات قانون الجوازات في الجريدة الرسمية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليقات

  • بلاش فلسفة,تأكدوا ان كل اجنبي دخل بصورة شرعية بفيزا شرعية و عمل اقامة شرعية و يدفع ما عليه بانتظام ,متى نستفيد من الاجانب؟

  • اي اجنبي خاشي البلد دي من غير جواز يجب محاسبته
    وترحيله
    ما تسجنوه يدفع غرامة تقيلة ويسفروه
    ديل هم سبب ارتفاع الدولار
    بشتغلوا اي شغل ،، ويحولوا القروش لدولارات باي تمن