السودان الان السودان عاجل

احباط محاولة تهريب مبلغ (350) الف دولار عبر مطار الخرطوم

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

وقف الفريق أول شرطة(حقوقى) عزالدين الشيخ علي منصور مدير عام قوات الشرطة اليوم على انجاز جمارك ومباحث مطار الخرطوم بضبط مبلغ(350) الف دولار مهربة بحوزة متهم داخل شنط صغيرة كان في طريقه الى خارج البلاد بحضور الفريق شرطة د. بشير الطاهر رئيس هيئة الجمارك واللواء شرطة أمير حسن أحمد مدير الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية واللواء شرطة د. عمر عبدالماجد بشير مدير الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة.

وأوضح مدير عام قوات الشرطة في تصريح لوكالة الانباء (سونا) أن هذا الانجاز يؤكد اهتمام ويقظة منسوبى الشرطة ممثلة في ادارتي جمارك المطار والمباحث في كشف وملاحقة ضعاف النفوس من المهربين الذين يعملون على ضرب الاقتصاد الوطني بتهريب العملات الاجنبية والذهب وموارد البلاد ، داعيا الى أهمية التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع مكونات الاجهزة العاملة بالمطار حتى يتم سد أي ثغرة يمكن أن يستغلها المهربون ، مبينا أن رئاسة قوات الشرطة تولي عمليات التأمين اهتماماً متعاظماً باختيار عناصر ذات كفاءة عالية يتم تدريبها وتأهيلها جيدا وفق أحدث النظم التدريبية بجانب توفير أجهزة الرقابة الحديثة ذات التقنية لكشف عمليات التهريب التي تستهدف تخريب اقتصاد البلاد .

من جانبه أشار الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك الى أن زيارة مدير عام قوات الشرطة ووقوفه على الضبطية رفع من الروح المعنوية لمنسوبى الجمارك والمباحث والقوات العاملة بالمطار بعد الضبطيات الكبيرة التي تحققت مؤخرا داخل مطار الخرطوم ، مشيراً الى مقدرة منسوبي الجمارك بضبط وكشف محاولات الافلات من الاجهزة المختصة التي ترصد الانشطة الاجرامية التي تهدر موارد البلاد الاقتصادية ، مؤكداً جاهزية ادارته لصون أمن واقتصاد البلاد .

وقال د. بشير إن هيئة الجمارك وبما تمتلكه من خبرات لافرادها الى جانب اجهزة الرقابة الحديثة والمتطورة قادرة على احباط وكشف كل عمليات التهريب التي تستهدف الاقتصاد الوطني

العميد شرطة عبدالرحمن بدوى عبيد مدير الصالات والتارمك بمطار الخرطوم أوضح أن الضبطية جاءت بعد توفر معلومة بوجود مبلغ(350) الف دولار بحوزة راكب في طريقه الى خارج البلاد في محاولة لتهريبها وبالرصد والمتابعة تم ضبط المتهم وبحوزته المبلغ ، مبينا أن كافة الاجراءات القانونية اتخذت في مواجهته.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • حتي الان لم نسمع بعقوبة احد المهربين اوالمجرمين في السودان ازمة ضمير مؤساسات امنية او عسكريه او مدنيه

  • تمن شقة فى حى الشاطى العمارة الفاتحة في ش النيل — انتصار يسجل للتاريخ — كم نحن هزيلين

  • ما عندهم حق يقبضوا اي زول شايل قروش أجنبية . لو هسة انا شلت ما يعادلها قروش سودانية وقلت لبنك السودان انا عايز احول هذا المبلغ لخارج السودان للأسباب الفلانية وانا طبعا حر في قروشي فهل بنك السودان حا يحول لي ؟ سيبكم من دا كلو ، لو انا مشيت لأي بنك في السودان بما فيهم البنك المركزي وقلت ليهم انا عايز خمسة الف دولار ماشي برة لعلاج هل حا يدوني ؟ ما حا يدوني وحا يقولو لي امشي اشتري من السوق ، يا اخوانا مية دولار بس حا يقولو لي امشي اشتريها من السوق . دي بلد فيها ظلم عجيب . ناس سرقتها بالمليارات وياهم ديلك يسرحون ويمرحون وأنا قروشي من عرق جبيني يقولو لي تهريب ويعدموني فيها زي مجدي يعقوب والطيار جرجس . اسالوه جبتها من وين لو لقيتوها مسروقة معليش لو قال ليكم انا جبتها من السوق ما في زول عندو حق يسألو سؤال واحد .

  • الجمارك والشرطة والاجهزة الامنية ….. مطلوب تورينا شطارتها في تهريب الدهب اللي بنسمع انو ….. بيتهرب بالاطنان …… وبيخرج بسلام تعظيم ….بس هم فالحين في غويشات النسوان …..

    • عايزين نعرف العقوبات شنوووو
      خلوا وزير عدلنا يشرع قوانين رادعه لامثال هؤلاء
      مهربي الذهب والدقيق والجازولين والمخدرات وسماسره العمله
      أسوة بقوانين المريسه والدعاره وسيداووو والالحاد