السودان الان

الأمة القومي يرد على اتهمات حركة عبد العزيز الحلو

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم : السوداني
قال حزب الامة القومي إن محاولة الامين العام للحركة الشعبية عمار امون اقحامه في أحداث منطقة “خور الورل” ، لن تنجح في زرع الفتنة بين القبائل المتعايشة في المنطقة منذ مئات السنين، وأن توظيف هذه الأحداث المصطنعة لخدمة أجندة سياسية ونشر نعرات عنصرية مقيتة، لن يؤدي إلى تحقيق السلام العادل والشامل.
وأدان حزب الامة القومي ، الأحداث التي شهدتها منطقة “خور الورل” بولاية جنوب كردفان ، الخميس الماضي.
وناشد الحزب في بيان للامانة العامة ، كافة الأطراف بعدم التصعيد ووقف العدائيات بين أبناء الوطن الواحد.، وإتاحة المجال لنزع فتيل الحرب ووقف الاقتتال ومنع تشريد المواطنين الآمنين من ديارهم وأوطانهم.
وقال الحزب إن للرعاة مراحيل لها أكثر من ٣٠٠ سنة ومتعارف عليها بين الإدارات الأهلية في المنطقة.
وادان الحزب وفقاً لمعلومات تحصل عليها (السوداني) من مناطق الاحداث ،زرع الالغام المتفجرة في مسارات المراحيل المعروفة وعدها عدوانا على المواطنين الآمنين والرحل المتنقلين. طالب السلطات المختصة بسرعة الكشف عن الجناة والمتفلتين والعمل على استعادة الأمن والسلام في المنطقة.

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • نطالب القوات المسلحة والدولة بعدم التهاون مع الحركات المتمردة والتي تحمل السلاح ضد المواطنيين ….والضرب بيد من حديد على كل من يتعدى على أمن المواطن أو أمن البلد….. وكفى تهاوناً …وتسامحاً مع من يروع الآمنيين

  • والله نحن بنصدق جماعة الحلو
    الصادق المهدي له تجارب مريرة
    في مثل هذه الفتن والنزاعات
    خاصة وانه بعد عودته من الامارات
    وفشله في الخرطوم
    عايز يحاول في المناطق دي
    لكن سيفشل ايضاً
    لان حزبه اصبح معروف للجميع بالعمالة

  • وانتو يا ناس حزب الأمة نسيتو الصادق المهدي وبرمة ناصر وعبد الرسول النور في 87 عملو شنو ؟ تسليحهم لقوات المراحيل مش كانت اعتداء واضح علي قبائل المنطقة وزعزعة لاستقرارها . يا ناس حزب الأمة حقيقة آن الأوان لأن تعلنوا تمردكم علي الصادق وأسرته واقالتهم من المناصب التي يتولونها الآن فهم غير مصلحتهم لا يعرفون وطن ولا وطنية ولا اي شئ