السودان الان السودان عاجل

الامم المتحدة تعين السودانية حنان سليمان نائبًا للمدير التنفيذي لليونيسيف

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السيدة حنان سليمان من السودان مساعدًا للأمين العام لتكون نائب المدير التنفيذي لإدارة منظمة الأمم المتحدة للطفولة( يونيسيف).

وجاءت الأستاذة حنان سليمان للمنصب بعد خبرة طويلة ومتميزة امتدت لأكثر من 27 عاما في المجالات ذات الصلة بالأمم المتحدة والتخصصات المصاحبة، وخبرتها العملية والأكاديمية في مجالات الإدارة والسياسات والبرامج القطرية والإقليمية والدولية. كما أنها عملت مديرة تنفيذية بالإنابة في نفس المنصب منذ فبراير 2019م. وقبلها عملت كرئيس موظفي المدير التنفيذي للصندوق في الفترة من 2016 – 2019 . وهي متخصصة فى الإدارة والعمليات والسياسات العامة. وساعدتها جودتها العالية في أداء المهام التي أوكلت إليها في الوصول إلى هذا المنصب المرموق، بعد أن حازت على ثقة رؤسائها.

وقد عملت حنان سليمان في عدد من الوظائف القطرية والإقليمية مثل المدير التنفيذي بالإنابة لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث ساهمت في صياغة السياسات والاستراتيجيات الاقليمية والدولية ووفرت الدعم البرامجي والعملي قطريا واقليميا. كما أنها عملت ممثلا للصندوق بالإنابة في كل من مصر والصومال. حيث وفرت إدارة البرامج التخطيطية وتطبيقها لتحقيق الأهداف القطرية. وقادها طموحها الوثاب للعمل فى بعثة الأمم المتحدة المساعدة في أفغانستان مكتب الإغاثة والإنقاذ وإعادة التعمير.

و بدأت حياتها العملية في السودان في مجال التعليم والدراسات النوعية. واصلت دراستها العليا في جامعة فينكس بالولايات المتحدة حيث نالت درجة الماجستير في إدارة المنظمات في العام 2003 بعد أن أكملت درجة البكالريوس في علوم الأحياء من كلية أدريان الجامعية في العام 1993م وتجيد حنان اللغتين الانجليزية والعربية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز