السودان الان السودان عاجل

للمرة الثالثة خلال شهرين .. إحباط محاولة تهريب أسلحة تركية بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا

مصدر الخبر / ارم نيوز

أعلنت الشرطة السودانية، مساء الجمعة، إحباط محاولة تهريب أسلحة تركية بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا، للمرة الثالثة خلال شهرين.

وقالت إنها تمكّنت في خورسوميت بمحلية القريشة في ولاية القضارف من ضبط (455) مسدسًا تركي الصنع معبأة في جوالات لتهريبها عبر الحدود.

وأضافت، بحسب بيان من المركز الصحفي للشرطة، أن فريقا من الشرطة داهم المهربين عبر دراجات نارية لوعورة الطريق وهطول الأمطار، وتبادل إطلاق النار مع الجناة ووضع يده على الأسلحة، ووصل إلى مركز شرطة سيفواه بسلام.

وأكد مدير شرطة القضارف، اللواء شرطة صابر الله جابو، استمرار الجهود في تأمين المجتمع ومحاربة الذين يروعون أمنه حربا دون هوادة، وقال: ”لا مزايدة في أمن المواطن وسلامته“، مشيدا بالقوة التي نفذت العملية رغم ظروف الطقس القاسية وهطول كميات كبيرة من الأمطار.

وتعد ضبطية الأسلحة التركية المهربة إلى إثيوبيا الثالثة من نوعها خلال شهرين، حيث ضبطت السلطات في 6 يوليو الماضي (467) قطعة سلاح تركي في طريقها عبر الحدود إلى إثيوبيا.

وفي 23 يونيو/ حزيران الماضي، ضبطت الاستخبارات السودانية 25 بندقية كلاشنكوف و80 مسدسا تركيا وكميات من ذخائر الدوشكا والكلاشنكوف في طريقها إلى إثيوبيا، وجرى القبض على ستة متهمين“.

وتشهد الحدود المشتركة بين السودان وإثيوبيا توترًا، على وقع اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية في الفشقة، وهي منطقة حدودية زراعية نائية تتبع لولاية القضارف (شرق).

عن مصدر الخبر

ارم نيوز