السودان الان

السودان: بيان من القوات المسلحة

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أصدرت القوات المسلحة بيانا إستنكرت فيه إعتداءات الحركة الشعبية (جناح الحلو) على المواطنين والقوات المسلحة بجنوب كردفان، مؤكدة أنه بعد استمرار إجراءات بناء الثقة بين كافة الأطراف في ظل وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام الجارية بجوبا ؛ إلا أن بعض قوات تابعة للحركة الشعبية جناح الحلو قامت بالهجوم والإعتداء علي مرحال الرعاة العائدين من الجنوب الي الشمال. وقال البيان: (في الوقت الذي تستمر فيه إجراءات بناء الثقة بين كافة الأطراف وفي ظل وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام الجارية في جوبا قامت قوات تتبع للحركة الشعبية جناح الحلو بالهجوم والإعتداء علي مرحال الرعاة العائدين من الجنوب إلي الشمال والقوة التي تعمل في تأمينه والتابعة للقوات المسلحة وذلك بنصب الكمائن وزراعة الألغام في طريق المرحال بمنطقة خور الورل بجنوب كردفان الأمرالذي أدى إلى إزهاق العديد من الأرواح من المواطنين والقوات النظامية وتدمير معدات عسكرية ومدنية. القوات المسلحة تؤكد قيامها بواجب التأمين اللازم لحركة المواطنين وضمان ممارسة حياتهم الطبيعية وحمايتهم مع إلتزامها التام بوقف إطلاق النار و إجراءات بناء الثقة).

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

تعليقات

  • ربنا يكون في العون البلد ماشه علي الهاويه لا ثقه في الجيش ولا رؤوس الاموال دا حرامي ود كووز

  • المساله مهمله خالص مافي بيتكلم معاي في المساله دي ابدا، معلومه بس كلمني بيها زول واحد و الملف اتقفل، لا يا المبروك لا يا البخيت بالبعد ده، ابدا و كل الناس كانت مقدره المساله دي، نفس النمط، و بحس انه بتعامل معاملة خاصه او تهيئه لشي كاي بني ادم عادي شديد، حتي اي شي ليهو علاقه بيها بيبعد مني او بيسند لطرف تاني.

      • سوء الفهم للبعد ده ما كنت مستطيبو فبيعانو لي شديد كده و بيبعد.
        في ململه من المساله دي بس شكلو احساسو في محلو.
        ايوه معلومة مهمة جدا محاوله فهم الدين بدت في الهند زمان الاسره كلها تدريس مافي خيار او حتي محاولة بحث او تدقيق او تقليب، بعتمد كتير علي الفهم اللغوي بشكل مبسط خالص مش بالزخم و الهاله.

  • مرفوض مرفوض الهجوم علي قوات الشعب المسلحه ووضع العراقيل أمامها من يفعل ذلك يعتبر عدو لكل السودان سودانا فوق جيشنا فوق

  • الحلو و قواته متمردين لا ينفعل معهم الا الحسم و فرض هيبة الدوله إذا أراد السلام مرحبا و إذا أراد الحرب فالف مرحب . السودان بلد عربي و نظام الحكم إسلامي اي مكون في السودان لا يروق له ذلك فاليذهب كما ذهب الجنوب مافي دلع بعد كده .

    • يا محمد سعد خربتها السودان للسودانيين جميعاً تحت مظلة حكم دولة القانون والعدل والمساواة والاحتكام لصندوق الانتخابات
      (ألا لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى ، ألا لا لفضل لأبيض على أسود إلا بالتقوى)
      دعوها فإنها منتنة (يقصد العنصرية والتباهي بالأعراق)
      صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم