السودان الان السودان عاجل

السودان يعلن عن دخول بئر بترول جديدة لزيادة الإنتاج

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشف وكيل  وزارة الطاقة والتعدين بالسودان، د. حامد سليمان حامد، عن نجاح اختبارات بئر بترول استكشافية بإنتاجية تبلغ (840) برميل في اليوم بحقل أبو جابرة مربع (17) امتياز شركة شارف.

 وقال حامد، وفقاً لوكالة السودان للأنباء “سونا”، يوم الخميس، إن هذه الانتاجية تأتي ضمن خطة وزارة الطاقة والتعدين الرامية الى زيادة الانتاج النفطي وتقليل التكاليف لتعظيم العائد الاقتصادي من قطاع النفط، موضحاً إن شركة شارف في اطار خطتها في زيادة الانتاج عملت بالتركيز على حقلي أبو جابرة وشارف من خلال حفر عدد (2) بئر استكشافية وعدد (3) آبار تطويرية بجانب زيادة الإنتاج باستخدام الطرق المحسنة (IOR) وتم بحمدالله حفر البئر الاستكشافية الأولى (Sharif w1) بنجاح تام وهي في انتظار الربط والدخول في منظومة الإنتاج، بجانب اكتمال حفر البئر الاستكشافية الثانية (AGSE-1 )  بنجاح ووضعها الإنتاج التجريبي لفترة من الزمن.

وأوضح حامد أن نتائج هذه الاستكشافات سوف تزيد من الاحتياطي المؤكد وامكانية حفر آبار تطويرية اخرى لزيادة الانتاج، موضحاً ان خواص الخام يعتبر من أجود أنواع النفط ومازالت الاختبارات مستمرة لعمل مضاهاة ومقارنة لهذه الطبقة مع مثيلاتها في الآبار المقبلة بهدف زيادة الإنتاج ويعتبر مربع (17) من المربعات الواعدة بفرص استكشاف وتطوير الموارد النفطية بصورة كبيرة تتميز بجودة خاماتها.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

تعليقات

  • القطاع ده ما فيهو اي شفافية وما في زول بيعرف كم انتاج السودان من النفط الآن لماذا ؟ لكي يسهل النهب فلا احد يعرف كم هي كمية الانتاج وكم الذي يكرر بالداهل وكم الذي يصدر واين يذهب الدخل السودان ده طالما الفساد مستشري فيهو لو ادوهو بترول السعودية ما يغنى

  • اكيد سوف لن يؤثر في الاقتصاد
    المافيا بالمرصاد لاي دولار والحكومه مع المافيا لانها لم تحاسب ولا مفسد واحد رغم قضايا الفساد المرفوعه

    وكما ذكر وزير الطاقه ان السودان صدر 122طن ذهب فاين ذهبت
    واين تذهب حصائل الصادر

  • ربنا زيد وبارك لنا في ثرواتنا وخيراتنا وسدد خطي كل مخلص ومحب لانسان هذا البلد العظيم

  • سبحان الله البلد دي فيها بترول وذهب قدر دا و غير المنتجات الزراعيه ومجمل الكلام البلد دي ما فيها إدارة سايبه ساكت
    وشعب متخلف وحكومات قذره

  • يعني تاني مافي زياده في سعر البنزين
    مبروككككك النجاحات
    نشوفها أن شاء الله في انعدام الصفوف