السودان الان

رئيس حركة كوش : تطور الاشتباكات في حلفا مؤامرة الهدف منها ضرب النسيج الاجتماعي

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

التيارنت / الخرطوم

قال محمد بنداك رئيس حركة تحرير كوش السودانية ورئيس مسار الشمال أن تجدد الاشتباكات بين مكونات المجتمع في حلفا هو امتداد وتطور للاحداث المصنوعة خاصة في مدن الشرق بهدف ضرب النسيج الاجتماعي وهتك اللحمة الوطنية في السودان وهي مؤامرة محكمة ومدبر لها من قبل قوى الثورة المضادة وهي ليست بعيدة عن ما حدث في ولايات دارفور مؤخرا.
ونبه بنداك إلى ضرورة تدخل الحكمة والحكماء لهزيمة مخطط إشعال الحروب القبلية في السودان.
وأضاف إن أهل حلفا بطبيعتهم مسالمون ولا يميلون إلى العنف وهذه تعتبر محمدة وليست منقصة ولا خصم منا بل تدل على تمسكهم بكامل حقوقهم المشروعة وخاصة أن المنطقة عمرت بعد أن شيدت فيها مدن وقرى مهجري وادي حلفا وان المشروع الزراعي وخزان خشم القربة ومصنع السكر قد تم تشييدها جميعا بأموال تعويضات غرق وادي حلفا الا ان وجود مكونات سودانية أخرى أصبح ضرورة ملازمة لعمليات الإنتاج الزراعي. وان كل ما بني على باطل فهو باطل مشيرا إلى كل قرارات وتصرفات نظام المؤتمر الوطني وحكومته الساقطة بأمر الشعب وفعل الثورة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا دولة صغیرة و لا کبیرة هیبة الدولة انهارت و السودان اصبح زی الغابة ای زول یشیل حقه با القوة ده فهم السودانیین للحریة و المدنیة ما ندرع مشاکلنا فی الناس.

    • ياريت لو يشيل حقه
      الموضوع بقي قلع وتهجم واعتداء
      لكن الحدث في الشرق مريب جدا ومنظم وموقت
      مشكله الشعب السوداني انه منذ استقلال السودان لم يجرب الديمقراطيه الا ١٢ سنه والباقي حكم عسكري لذلك فهم الكثيرين الحريه هي الفوضي والعماله

  • فتنه الشرق بالتاكيد وراءها مخابرات دوله صغيره عدد سكانها ٤ مليون وتدعي ارتريا
    والسبب مخابراتنا نايمه

    • يا زول العملاء هم اهلك الشحادين و الكل يعلم ذلك مش اسياس الضامن بتاعكم وكنتو اي مشكلة مع المركز تبكو ليه يجيكم جاري و في النهاية باعكم لي البشير بأسم اتفاقية الشرق.