السودان الان السودان عاجل

السلطات المصرية تلقي القبض على شاب جنوب سوداني

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قال رئيس جالية جنوب السودان في جمهورية مصر العربية ، سانتيو أكوت دينق ، ان السلطات المصرية القت القبض علي شاب من جنوب السودان تابع للمجموعات خارج عن القانون بتهمة الإعتداء على شاب مصري بداية هذا الإسبوع.

واوضح دينق في تصريح لراديو تمازج الخميس ، أن شبان من جنوب السودان يتبعون لمجموعات خارج القانون إعتدوا على شاب مصري في حدائق المعادي  أسفر عن إصابته بجروح .

وأضاف “شبابنا من جنوب السودان يتبعون لمجموعات اجرامية دخلو في شجار مع المصريين مستخدمين السكاكين والسوطير، السلطات المصرية القت القبض علي احدهم ولا تزال تبحث عن البقية “.

واوضح مسؤول الجالية ،أن أعضاء تلك المجموعات الاجرامية دائما ما يقومون بأعمال العنف فيما بينهم وما حدث في المعادي جريمة لانهم كانوا يتشاجرون بالإسلحة البيضاء ، مبيناً أن القانون المصري لن يتهاون مع مثل هذه الجرائم.

وأضاف دينق  أن أفراد الجالية اصبحوا يتخوفون سبب ما حدث ، موضحاً أنهم يجرون مشاورات مع القيادات المصرية في محاولة لرأب الصدع بين الجالية والمواطنين المصريين لان ما حدث هو تصرف فردي فقط.

وتابع “على الاهل في جنوب السودان ألا يخافوا علي ابنائهم لان الأوضاع الأمنية هادئ في المعادي ، وهناك تحركات من الجالية والسفارة وسوف نعقد إجتماع مع اعضاء برلمان المعادي بعد العيد لحل المشكلة”.

وحث دينق، الجنوب سودانيين في مصر  على توخي الحذر  وعدم التحرك في الأوقات المتاخرة حتي يتم حسم القضية ، إلي جانب الإبتعاد عن التصعيد وخطاب الكراهية ونقل الأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك

تعليقات