السودان الان السودان عاجل

اليونسيف: ثلث أطفال جنوب السودان لا يرضعون رضاعة طبيعية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشفت منظمة اليونسيف أن ثلث الأطفال في جنوب السودان  دون سن الستة أشهر لا يرضعون رضاعة طبيعية ، مبينة أن التغذية غير المناسبة طوال الأشهر الستة الأولى واحدة من أخطر العوائق التي تعترض الحفاظ على صحة الجسم.

وفي بيان حصل راديو تمازج على نسخة منه الجمعة  بمناسبة بداية الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ، قالت اليونسيف، إنه  على الرغم من عمل الآلاف من المهنيين والمتطوعين ، في عام 2020 سيعاني أكثر من 1.3 مليون طفل دون سن الخامسة في جنوب السودان من سوء التغذية الحاد ، و يمكن تقليل هذه الأعداد الكبيرة من سوء التغذية لدى الأطفال بشكل كبير منذ بداية حياة الطفل ، من خلال الرضاعة الطبيعية.

واوضح الدكتور محمد أغ أيويا ،ممثل اليونسيف في جنوب السودان  ، أن هناك أكثر من 92 في المائة من الأمهات يرضعن  مقارنة بـ 73 في المائة في عام 2010 ، مما يجعل جنوب السودان مثالاً للعديد من بلدان العالم ، ومع ذلك ، لا تزال ممارسات الرضاعة الطبيعية في البلاد بعيدة عن المثالية وهناك حاجة إلى المزيد من التقدم .

وطالب محمد ، بمنح الأمهات مساعدة عملية لضمان قدرتهن على الرضاعة الطبيعية ، مثل التأكد من أن الأمهات الجدد لديهن الوقت والمساحة الخاصة والطعام المخصص لهن لتمكينهن من الرضاعة الطبيعية بشكل مريح.

وأضاف محمد  أنه من أجل تعزيز الرضاعة الطبيعية ودعم التغذية للرضع وصغار الأطفال والتنمية المعرفية ، وضعت وزارة الصحة في جنوب السودان واليونيسف استراتيجية ومبادئ توجيهية وقد توصلا إلى أكثر من مليون امرأة حامل ومرضعة في جنوب السودان من خلال تقديم المشورة بشأن تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك