السودان الان

السودان: تصريح مهم لوالي كسلا

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

 الخرطوم: الانتباهة أون لاين
اكد الاستاذ صالح محمد عمار والي كسلا ان المنطقة تحتاج لتضافر كافة العناصر لمعالجة ركام التحديات التي تعيشها الولاية و انه في سبيل ذلك فان كافة القيادات والقوى الشبابية ممن دعم او عارض ترشيح الوالى سابقا مدعوون الى التماسك والعمل معا لاجل انسان المنطقة والولاية تحديدا.
ودعا صالح في خطابه الأول بمناسبة عيد الأضحى المبارك أهالي كسلا جميعا من معارضين وداعمين له للعمل معاً من أجل تحقيق السلام الاجتماعي والآمن والاستقرار والتنمية بولاية كسلا.

واكد الاستاذ صالح محمد عمار أن  دواعي التنسيق مع مجلس الوزراء لايجاد حلول للمسائل العاجلة التي تواجه انسان الولاية في عيشه و احتياجاته الاساسية قد اخرت من وصوله للولاية و قال انه ظل منذ اداء القسم يعمل مع المركز للتنسيق  من أجل متابعة الملفات الخدمية العاجلة.
وقال انه اجرى لقاءات مع وزارتي المالية والصحة ومع مسئولين في قطاع التعدين كما سيجري لقاءات  مع مسئولين في وزارات التربية والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة لايجاد حلول للأزمات الاقتصادية من وقود وخبز وصحة وحالما اكتملت هذه اللقاءات واثمرت في المساهمة في حل الأزمات الإقتصادية فسيكون بين الاهل من سكان الولاية.
وأشار الوالي إلى الدور المقدر لإدارات  الحكم الأهلي من النظار وقادة المجتمعات المحلية في الحكم المحلي وفض النزاعات وحقن الدماء ، كما وجه تحيته الخاصة للجان المقاومة الذين كانوا عماد الثورة  وان الشباب والشابات  كانوا الركن الأقوى في التغيير لما يتمتعون به من سعة أفق ومن تفكير جديد ضد العنصرية ونادى بضرورة تحويل هذه الطاقات إلى طاقات للبناء والإنتاج ولغرس قيم الثورة ” حرية سلام وعدالة” .
واوضح صالح انه حريص علي  انجاح تجربة الحكم المدني وتحقيق أهداف الثورة وتقوية الفترة الإنتقالية بتشكيل مؤسسات الحكم والتي ستكون ممثلة للجميع لا تقصي أي مكون مجتمعي أو سياسي ومبنية على الكفاءات .
وقال والي كسلا ان قيادات وضباط وجنود القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وكل القوات النظامية سيكونون شركاء في بناء الدولة المدنية وفي بناء دولة القانون والمؤسسات بالإضافة إلى دورهم في تأمين الحدود وتحقيق الاستقرار والأمن.
وأكد على أهمية دور المرأة من خلال قيادتها للثورة “كنداكات بلادي” وضرورة مشاركتها في صنع واتخاذ القرار في أجهزة الحكم التنفيذي والخدمة المدنية لتحقيق أهداف الثورة.
وناشد الوالي أهل كسلا بضرورة أخذ الحيطة والحذر من جائحة كرونا وذلك بالإلتزام بتوجيهات وضوابط وزارة الصحة خلال أيام العيد .
الجدير بالذكر أنه تم تكليف والي كسلا صالح عمر من قِبل رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك بناء على توصية قوى الحرية والتغيير التي مرت بنقاشات طويلة شملت كل المكونات المحلية بولاية كسلا.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة