السودان الان

السودان: مناع يكشف تفاصيل مثيرة عن لقاء (قوش وحمدوك) لإسقاط البشير

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

رصد: الانتباهة أون لاين
كشف عضو اللجنة العليا لتفكيك التمكين وإسترداد الأموال العامة ومحاربة الفساد د. صلاح مناع عن لقاء جمع مدير جهاز الأمن الأسبق الفريق أول مهندس صلاح قوش، ورئيس الوزراء الحالي د. عبد الله حمدوك في أديس أبابا نهاية يناير 2019م للتفاوض معه حول تغيير النظام في السودان. وقال مناع في حوار بثته أول أيام عيد الأضحى قناة الهلال وأجرته الإعلامية رشان أوشي: (إتصل بي صلاح قوش يوم 26/يناير وأبلغني بأن الأوضاع تأزمت ولا يمكن السكوت عليها، وسألني ما رأيكم بأن يذهب النظام، ولكن يجب ان يسبقه حوار، وطلب لقاء بعيدا عن الخرطوم). وأكد مناع بأنهم إلتقوا قوش في أديس أبابا برفقته د. عبدالله حمدوك، ورجل الأعمال البريطاني من أصول سودانية مو إبراهيم وتمت مناقشة ترتيبات الإطاحة بنظام البشير، وقال: (أبلغنا قوش برفضنا لقتل المتظاهرين في الشوارع، وبالفعل إستجاب فورا واجرى إتصالات من اديس أبابا وأثناء اللقاء، أمر بوقف إستخدام الرصاص، وقام برفع الحصانة عن قتلة الشهيد أحمد الخير). وكشف مناع بحسب موقع (سودان مورنينغ) عن رفض مو إبراهيم لمقترح قوش بأن يصبح هو بديلا للبشير. وقال مو أثناء اللقاء: (لا يمكن أن نستبدل عسكري بعسكري آخر).

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

تعليقات

    • هههه والله السياسه فعلا لعبه قزره. الآن مناع بقى حزب أمه والعاقل يفرز
      ما كنتوا يا قحاته تهتفوا بإسمو وبل الميزان
      خلاص عايزين تغلبوا عليه
      سوداني بط قحت ناس ال٥٠ دولار

  • ده كلام شنو ده يا مناع؟؟؟ هل ده تسويق للمجرم قوش؟؟؟؟ ليه اصلا اتصل ( بكم) قوش ليه انتوا بالذات وانتوا منو؟؟؟؟ بعدين لو كلامك صح اذا قوش الكان بيأمر باطلاق الرصاص بدليل انك قلت انكم طلبتوا منه يوقف القتل فاستحاب ووقفوا ؟؟؟؟؟

  • اعلان الكيزان وكتائب ظلهم وامنهم الشعبي جماعات ارهابية فورا وحظرها وقتلهم بالسلاح

    • افضل شي يمكن ان يفعله صلاح مناع هذا هو الصمت .. لانه لا يحسن الكلام ابدا
      يعني زول شليق

      • ههه حسي بقى شليق ما مصنفيه مناضل وبالي الكيزان و…….
        اول ما قال حقيقه تطلعوه كوز
        وعميل و……

    • ده واحد مصري نوبي كان درس في السودان وعمل شزكة اتصالات في أفريقيا وباعها وعايش في بريطانيا وغير اسمه من محمد لمو عشان الانجليز ما يقولو اسمه محمد (عادة المصريين عشان القروش).