السودان الان السودان عاجل

بعد إخراج دخان ..هجوم مسلح على منطقة برونقا جنوب مدينة كاس جنوب دارفور ومحتجون يحرقون مركز شرطة وينهبون مخزن السلاح بعد اشتباكات

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

اقدم مسلحون على مهاجمة منطقة برونقا جنوب مدينة كاس بولاية جنوب دارفور فجر صباح امس الجمعة في أول أيام عيد الأضحي المبارك وأحراقها بالكامل؛ وإمتد العدوان إلى عدة مناطق جنوب غرب محلية كأس.
في وقت تجمهر عدد كبير من المواطنين بمحلية كاس أمام مباني الشرطة منددين؛ بالاعتداءات مما أدي لإشتباكات مع الشرطة وحرق مكتب النيابة العامة والمباحث وجزء من مركز الشرطة.
ونقلت دارفور 24 عن المدير التنفيذي لمحلية كاس صلاح الدين عبد الباقي؛ قوله: إن المتظاهرين أحرقوا مقر شرطة المحلية ومكاتب النيابة العامة، ودمروا المخازن ونهبوا اسلحة الشرطة بالاضافة الى كسر الحراسة واطلاق سراح النزلاء.
وقال محمد عبد الرحمن النار الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور؛ في تصريح صحفي إن تفاصيل هذه الأحداث؛ تعود إلى أن القوات الحكومية قبل أربعة أيام ألقت القبض على زعيم مليشيات يدعى (دخان) وعدداً من أفراد عصابته الإجرامية الذين ظلوا يستهدفون المواطنين وينهبون ممتلكاتهم ، وعثروا بحوزة هذه العصابة عدد كبير من الأسلحة والذخائر من بينها سلاح ( الكلب الأمريكي) المحرم دولياً ومدافع دوشكا وبنادق قنص ، وتم إيداعهم في سجن مدينة كاس , إلا أن جهة ما أمرت بإطلاق سراحهم في اليوم التالي.
ونوه الناير إلى أنه في صباح الجمعة نفذت هذه المليشيات جريمتها البشعة بحق المواطنين العزل بمنطقة برونقا وغيرها من مناطق جنوب محلية كاس إنتقاماً علي إعتقالهم وحبسهم بسجن مدينة كاس.
مطالبا حكومة الخرطوم الخروج من صمتها وتحمل مسئوليتها الكاملة عما يحدث من قتل للأبرياء وحرق وسلب ونهب لممتلكاتهم قبل فوات الأوان.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • نعم احذروا التناول الموضوع خارج نطاقه هي الفتنة المستهدفة ما علاقة الشماليون ودار فور بالحدث المتناول الحدث شيء والتعليقات تهدف لشيء اخر الشمال ودارفور علي مر العصور شيء واحد ومعظم البيوت الكبيرة في السودان حبوباتهم من دار فور اسالوا الشايقية واسالوا السعداب واسالوا ال المهدي واسالوا حتي تعلموا حقيقة دارفور والشمال وهي تعلمون ان الجعليون كانو من سكان كردفان ؟ ان الذين يتكلمون بالعنصرية هم اعداء السودان في الشمال ودارفور دارفور والشمال كمالة بعض ايها الحهلة

  • و ربي عاملين ليكم قومه وقعده ساي يا شماليين!!
    اجبن خلق الله انتم يا مستعربي شمال السودان ( رجالتكم فقط خلف الكيبورد وفي شرائط النكات 😂 وفي البوبار بالسلطة، لكن خلاف كده وقسما بالله العظيم البعض من حبوباتنا ارجل منكم.
    و بعدين ما تنسوا نحن حدودنا مع مصر ( يعني ح ….. ام اهلكم و نقلع ارضنا من ولايتكم وبعدها ال نشوف رجالتكم.

  • صدق من قال بأن دارفور هي السودان وبأن السودان من غير شهامة الدارفوريين عدمان رجولة.
    الشماليين عملاء وهم من ساعدوا المستعمر في السودان.
    لا يجب ان يسمح لهم بالانفصال لأنهم قلة ) لا يتعدون ال ٣ ملايين من مجمل سكان السودان ( و لكن يجب تأديبهم.
    و علي فكره هم غير متصالحين مع أنفسهم

    • سيب قلة الادب والتفاهة لو رجال ما كانت الاغتصابات تمت ولا كان حرق القرى بنياءها واطفالها وشيوخها تم ناهيك عن الزرع والضرع

  • لما انتم عارفين ما يحصل ليه أمراء الحرب خارج السودان وكمان مطالبين بوظائف وسلطة وأموال ؟
    لا حل الا بفصل الإقليم

    • دارفور هي السودان، والسودان من غير دارفور عدمان رجال.
      افصلوا الشمالية منبع عملاء المستعمر

    • الزفت امك يأبن الخسي الشمالي.
      دارفور اكبر من ان ابن خسي مثلك يتكلم عنها بسوء.
      تفووووووووو عليك وعلي اجدادك العملاء