السودان الان

السودان: والي غرب دارفور يقطع علاقته بحزب الامة

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم: آخر لحظة

 

أعلن والي غرب دارفور القيادي البارز بحزب الامة القومي محمد عبدالله الدومة قطع علاقته بالحزب وقال انه جاء لتحقيق العدل والمساواة بلا حزبية ولا قبلية بين مواطني الولاية.
واكد الدومه في رسالة وجهها لمواطني ولايته بمناسبة عيد الاضحى المبارك، انه الٱن قومي، لا ينتمي لأي قبيلة ، وليس  حزبيا كذلك.
واضاف، أريد من أي شخص في الولاية أن يفهم أنني سأعمل بعدالة ووضوح وشفافية شديدة، في كل خطواتي، ولن أقصي أحدا، وسأرجع للمجتمع في حل المشاكل الموجودة في الولاية عبر اشراك كل الفاعلين .
وكشف الدومة عن اعتزامه تشكيل مجلس، بكامل الصلاحيات والميزانية المناسبة، لتدارس كل القضايا واقتراح الحلول يضم  شخصيات من الادارة الأهلية، وشخصيات ذات وضع مميز في المجتمع، و مثقفين، وكذلك جامعة الجنينة، وكل المجموعات السياسية، ولفت الانتباه الي ان اغلبه سيكون مجلسا اهليا. وأكد انه سيعول كثيراً على هذا المجلس في حل المشاكل، وأنه من ينفذ القرارات التي تصدر منه .
ودعا الدومة مواطني الولاية ليكونوا ساعدا واحدا، ويتركوا الاحتراب والاقتتال .

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • وفقك الله… بإذن الله طالما كبيت حزب الأسرة أقصد حزب الغمة، أقصد حزب الأمة و قطعان دراويش أمام البوخة في الزبالة، إن شاء الله النجاح حليفك

  • الدومة ده باين عليه شخصية ..
    اتمنى ان تصدق توقعاتي ويكون وطني وصادق . امر الولاية قبل التشريف هو تكليف صعب ارتجف منه الخلفاء الراشدون واشفقوا على انفسهم منه .. بكرة الحساب يوم تنفى الاسباب .. ربي ارحمنا

  • السلطة حلوة..
    بعت حزبك و (انت القيادي البارز بالحزب) الذي انتميت له عشرات السنين في ثواني.
    هذا يوضح حقيقتنا و حبنا للسطلة و التسلط و الجاه. و يوضح انتماءاتنا الهشة و قناعاتنا الضعيفة و السعي للسلطة و التحكم في رقاب الناس.

  • الف الف خير لك. الصادق يبحث عن مصلحة عياله واسرته واهله.. انت ايضا ابحث عن مصلحة عيالك واسرتك واهلك.

    هو وود البرير خليهم يفتشوا لهم ناس بعد ذلك.. بس يا الدومة اعمل حسابك.. الصادق انسان نصاب ومخادع..يجب ان تهدأوا اللعب بين المساليت و العرب فى غرب دارفور و تجدوا ارضية مشتركة للتعاون السلمي.

  • نصيحتي ليك ما تقطع النقاطة ساي، عندك 86 حركة مسلحة كل ما يتم اتفاق مع واحدة منهم حيدكوا الحكومة وانتو معاهم وحيوزعوها تاني.

  • شغال في الهيئة القومية للكهرباء والا شنو
    شغال قطع اقطع هو بقت عليك انت
    كهرباء تقطع…. مويه تقطع…. جازولين يقطع…. دواء يقطع
    اقطع يا زول بلا حزب أمه بلا لمه