السودان الان السودان عاجل

وزارة الصحة تحذر من مغبة الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

حذرت وزارة الصحة الاتحادية، الاربعاء من مغبة الاعتقاد بانتهاء جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) داعية إلى أخذ الحيطة والحذر .

وقال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ فيصل محمد صالح، أن مجلس الوزراء استمع في جلسة الاربعاء إلى تقرير من وزيرة الصحة المكلفة د.سارة عبدالعظيم حول الوضع الصحي ومواجهة جائحة كورونا في البلاد .

وأوضح فيصل أن وزيرة الصحة المكلفة أشارت إلى زيادة القدرات التشخيصية لجائحة الكورونا بافتتاح معامل جديدة للفحص مشيراً إلى أن الوزيرة استعرضت دراسة أولية تقييمية عن التدخلات التى حدثت ومدى نجاح نتائجها.

وحذرت وزيرة الصحة المكلفة د.سارة عبدالعظيم من مغبة الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا داعية إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات والموجهات الصحية خاصة خلال عطلة عيد الأضحى لتفادي انتشار المرض بصورة أكبر.

وكانت اللجنة العليا للطؤاري الصحية، قد قررت الثلاثاء تمديد الإجراءات الإحترازية الصحية في البلاد لثلاثة أسابيع قادمة للتأكد من سلامة الوضع الصحي وعدم حدوث موجة ثانية لجائحة فيرس كورونا .

الجدير بالذكر، كانت وزارة الصحة قد اعلنت ارتفاع حصيلة الاصابات بفيروس كورونا بالسودان مُنذ بداية الوباء الى 11496 حالة بينها 725 حالة وفاة بينما ارتفعت حالات الشفاء الى 6001 حالة .

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز