السودان الان السودان عاجل

وصول أكثر من (500) فيلة إلى منطقة روينق والسلطات تحذر من الصيد الجائر

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

كشف المدير العام لوزارة الإعلام في منطقة  روينق الإدارية بجنوب السودان ، مياكول مكوج ، عن وصول أكثر من (500) فيلة من ولاية جونقلي إلى مقاطعة “أطوج” ،وذلك يوم الأربعاء الماضي.

وقال مياكول في تصريح لراديو تمازج الجمعة ، إن الفيلة تتحرك سنوياً من ولاية جونقلي إلي مقاطعة “أطوج”  في روينق من ثم تستقر في مقاطعة “نقول” ،موضحاً أن الفيلة سيمكثون في تلك المناطق حتى شهر أكتوبر من ثم يعودون إلي جونقلي مجدداً.

وحذر المسؤول الحكومي المواطنين من الصيد الجائر ،قائلاً أن الحيوانات البرية ثروة قومية يجب الحفاظ عليها وسوف تتم معاقبة كل من يقتل هذه الحيوانات.

وأضاف “اكثر من 500 فيلة مع صغارهم معنا هنا في روينق ،اطالب المواطنين بعدم التعرض لهم والحفاظ عليهم لانهم ثروة البلاد”. 

وبين مياكول أنه في شهر يوليو من كل عام تأتي الفيلة إلى المنطقة بإعداد كبيرة جداً ،وتشهد المنطقة تدهور في الأمن لأن هناك العديد من المسلحين  يتاجرون في العاج يأتون لقتل الفيلة.

وناشد مياكول، الحكومة القومية لدعم  قوات حماية الحياة البرية المتواجدة في المنطقة حتي يتمكنوا من حماية الفيلة من الصيد الجائر.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

تعليقات

  • ي أخوانا الجنوبيين حيوانات السودان الشمالي كلها هربت بسبب الحروب الداعشية التي إفتعلها الكيزان لحماية الدين وزواج الحور العين في الدنيا والجنة .. نرجوكم العفو و الصفح وترسلوا لينا شوية فيله وأسود ونمور وتكونوا مشكورين !!!

  • روينق في جنوب السودان ! طيب نحنا مالنا بيها ؟ وله بس خبر والسلام شئ عجيب والله ! طلعت لي من وين انا ناقصك ؟

    • الموقع اسمه أخبار السودان شمالا وجنوبا , وكمان أخبار جميع دول العالم , ما سودانيين بس بيدخلوا علي الموقع .