السودان الان

إنشاء مركز للأميرة دعاء بنت محمد لصحة المرأة.. في السودان

جريدة التيار
مصدر الخبر / جريدة التيار

التيار نت : الخرطوم

في نطاق الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والافريقية الأقل نموا تم إطلاق أسم سمو الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرآة العربية على مركز صحة المرأة في العاصمة الخرطوم
وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية بأن القرار جاء تعبيرا عن التقدير العالي لمسيرة الأميرة دعاء بنت محمد الطويلة في الانخراط في سلسلة من المبادرات والبرامج التي تتعلق بتنمية دور المرأة والنشء الجديد والسلام العالمي اضافة الى الاعتزاز بمبادرتها الكريمة بتحمل جميع نفقات تشييد وتجهيز مركز صحة المرأة في السودان.
واضافت النعيمي انه في إطار الخطة السنوية الموضوعة للحملة الدولية لعام 2020 و2021 سوف تترأس الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية وفدا من سفيرات النوايا الحسنة وفريق أداري من الحملة بصحبة وفد اعلامي لزيارة اربع دول عربية مطلع شهر سبتمبر القادم بأذن الله لوضع حجر الأساس وانطلاق اشغال البناء لأربعة مراكز لصحة المرأة في كل من جمهورية جزر القمر وجمهورية السودان والمملكة الأردنية ودولة فلسطين.
وجدير بالجدير بالذكر ان هيئة المرأة العربية ومن خلال صندوق المرأة للتنمية التابع لها سيتولى عملية الأشراف على البناء والتجهيز والادارة والتشغيل لهذه المراكز بهدف الحفاظ على الجودة والاستمرارية.
علما ان عددا كبيرا من الطبيبات العربيات ومن بعض دول العالم الأخرى تطوعن للمساهمة في ادارة وتشغيل تلك المراكز الصحية بحسب الألية التي وضعتها ادارة الحملة .وهذه المراكز ستقدم جميع خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان المبايض والصحة الإنجابية والوقاية من الأمراض والأوبئة بصورة مجانية كما تتوفر لكل مركز طبي عربة طبية مجهزة ومتنقلة لتقديم الخدمات نفسها الى النساء في المناطق النائية.. واختتمت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة بأن انطلاق اشغال المراكز الاربعة والتي تم تدبير تمويلها من مساهمين ومساهمات تحملوا نفقاتها كاملة وتم تسمية تلك المراكز بأسمائهم اعتزازا وعرفانا بمبادراتهم الطيبة يأتي كجزء من مخطط الحملة لأنشاء 25 مركزا في 25 بلدا .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار

جريدة التيار

تعليق