السودان الان

(آخر لحظة) تتحصل على ترشيحات المؤتمر السوداني للحكومة والدقير للخارجية

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم :عماد النظيف

 

دفع حزب المؤتمر السوداني ـ أحد مكونات الحرية والتغيير ـ بمحمد حسن عربي الناطق الرسمي بأسم الحزب مرشحًا لمنصب والي شمال دارفور ،ورئيس الحزب بولاية سنار الماحي محمد سليمان لتوالي منصب والي الولاية .
وحصل المؤتمر السوداني على منصب الوالي في ولايتين “سنار وشمال دافور ”
وكشف مصادر رفيع بالحزب لـ(آخرلحظة ) أن المشاورات جارية داخل الحرية والتغيير لمنح الحزب حقيبة الخارجية ،لم يستعد عمر الدقير رئيس الحزب تولى منصب وزير الخارجية في حال حسم لصالح الحزب.
فيما حسم رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك مساء أمس (الأحد) أختيار “13” والياً فيما لاتزال المشاورات جارية فى “5” ولايات.
وأعلن المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني، أمس (الأحد) مشاركة عضوية الحزب في مجلسي السيادة والوزراء، ودعا أجهزة الحزب إلى “السعي لجعل ذلك ممكناً”وأعلن أنه تم تحويل القرار للمكتب السياسي ليبذل جهده في النقاشات مع الحكومة والحرية والتغيير لترشيح عضوية كفؤة من الحزب في المواقع التنفيذية الممكنة في مجلس الوزراء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة

تعليقات

  • كان تتنظروا شوية تقسموا باقي الكيكة علي الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ، طالما المسالة اصبحت قسمة كمونية تيس علي 80 حزب وحركة مسلحة .. انكشف المستور واصبح توزيع غنائم السلطة علي عينك ياتاجر كل حزب بما لديهم فرحون

  • ما قلتوا ما حتشاركوا !!!!كذابين ومنافقين….أظهروا على حقيقتكم عشان الما فاهم يفهم لو حيفهم….قلتا لي دم الشهيد بي كم!!!!!!!!!!!

    • السياسة لا تعرف السكون وال ١١ شهرا الماضية كانت مدة كافية ليحدد حزب المؤتمر السوداني موقفه من المشاركة في الحكومة باعتباره حزب ابلي بلاء حسنا في صناعة الثورة المجيدة .. فما يراه البعض دخول في المحاصصات ربما رأه القائمون على امر الحزب خطوة لا بد منها من اجل المساهمة في تحقيق اهداف الثورة التي ركب قطارها كثير من المندسين .. هذا قرار سوف يضخ دماء في الحكومة القادمة هي في امس الحاجة اليها

  • هههه
    واااااي
    ما قلنا ما ناس مخاصصات
    واااااي الكيكه
    أسر الشهداء أولادكم ربنا يرحمهم
    الشباب ثورتكم سرقوها زمان الأحزاب
    ناس حقي كم

  • لست عضوا في حزب المؤتمر السوداني و لست من مناصريهم و لكن للشهادة فقط محمد حسن عربي إختيار موفق جدا هو شاب نشط جدا و متحرك و من أبناء الولاية مولود فيها و تربي فيها و له علاقات بجميع مكوناتها و يعرف جميع مشاكلها وهو مهموم بقضايا الأمن و التنمية المتوازنة …..