السودان الان السودان عاجل

الاخواني عبدالحي يوسف يهاجم البرهان ويصف الحكومة بالفاجرة عقب التعديلات القانونية

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

 

وصف رجل الدين المتشدد الاخواني عبدالحي يوسف، الحكومة الانتقالية بالفاجرة وذلك عقب التعديلات القانونية التي أجازها المجلس السيادي مؤخرًا .

وأقر رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان قانون مفوضية إصلاح المنظومة الحقوقية والعدلية لسنة 2020، وقانون التعديلات المتنوعة (الحقوق والحريات الأساسية) لسنة 2020، وقانون مكافحة جرائم المعلوماتية (تعديل) لسنة 2020، والقانون الجنائي (تعديل) لسنة 2020.

وقال الاخواني عبدالحي يوسف، في سلسلة تغريدات نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال ان :”‏ العمل على اقتلاع هذه الحكومة الفاجرة هو فريضة الوقت وواجب كل قادر؛ فقد ضيعوا الدين والدنيا معا، وليس لبقائهم مبرر بعد فشلوا في إحراز أي إنجاز”.

وأضاف : “لماذا يشن الناس الهجوم على وزير العدل ويتغافلون عن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان الذي مهر بتوقيعه – طائعاً مختاراً – هذه التعديلات التي فيها محادَّة لله ورسوله وتحليل للحرام وإشاعة للفواحش؟”.

ودعا الاخواني الهارب من السودان، ما أسماهم شرفاء الجيش والشرطة والأمن والمخابرات والدعم السريع للخروج عن طاعة البرهان وحميدتي وذلك للدفاع عن شرع الله والمنافحة عن الدين”، بحسب وصفه .

وتابع قائلًا :”‏حكومة غير منتخبة ولا مفوضة، بل هي حكومة لصوص متغلبة من حملة الجوازات الأجنبية سطت على الحكم بليل، بعد ما مارست الخداع والحيل”.

وفي وقت سابق، قال وزير العدل السوداني، نصر الدين الباري بأن تعديلات قوانين حقوق الإنسان تجرم التكفير وتلغي مادة الردة، كما تلغي عقوبة الجلد باستثناء الجرائم الحدية والقصاص.

وأوضح أن الدولة السودانية “من واجبها حماية كل المواطنين، وفقا للوثيقة الدستورية والقوانين التي تتفق مع الوثيقة”، وقال: “ما فعلناه أننا جرمنا هذا الفعل لأنه يهدد أمن وسلامة المجتمع ويخلق نوعا من التمييز، فإذا كان هناك شخص يريد أن يغير دينه فأنت لا تملك الحق في قتله، هذا غير مقبول في العصر الحديث”.

وهرب رجل الدين المتشدد عبد الحي يوسف من السودان العام الماضي بحجة تسجيل برنامج ديني عقب تطورات الاوضاع بعد رفع قضايا من قبل منظمة سودانية ضده بتهم متعلقة بالفساد .

ومنذ سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير يقود عبدالحي يوسف ثورة مضادة لتصوير الاحداث باعتبارها مواجهة مع الدين والشرع وظل يحرض الشارع ضد الثوار بذريعة نصرة الشريعة ومحاربة العلمانية .

وكان عبدالحي يوسف قد أصدر فتاوى دينية لدعم نظام البشير المخلوع منها فتوى تكفير من يخرجون في مظاهرات دعت لها الحركة الشعبية عام 2009 لتعديل عدد من القوانين.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • بالرغم من اختلافي مع عبدالحي، ولا زلت انتظر رده في مسألة الخمسة ملايين دولار التي ذكر البشير بأنه سلمها إياه، ورغم فتاوية التي كانت تساند الإنقاذ، لكن في نقطة إلغاء حكم الردة وسفر المرأة دون محرم وتحليل الخمور لغير المسلمين فأنا أتفق معه فقط في هذه النقاط وأطالبه في ذات الوقت بالرد على الأموال التي ذكرها البشير وإلا سيكون غاشا لنا آكل لأموالنا نقف معه أمام الحق عز وجل في ذلك، وبخصوص فتاويه فرب العزة من يحاسبه على ذلك.

  • الآن واليوم تحديدا اتضحت الامور كلها وبقت واااااضحه للشعب السودانى وعرفنا الحاصل بالضبط رجاءا الناس ماتنضم ساكت وبطلو سباب وشتائم وكلامكم كلو بقى من الصره ولى تحت نحن ما اولاد صغار ولا شفع انضحك علينا ولا بسكتوهم بالحلاوه والشعب السودانى اذكى شعوب الارض وكان الناس ماعارفه التعرف نحن عارفين عبد الحى شنو وعارفين الشيوعييين شنو

  • اين كنت يا عبد الحي يوم كان ينشر المراجع العام تقريره، هاك عينه من الفساد التي كانت تحت رعايتكم وحمايتكم فاين كان الدين

    (وفي تقرير آخر أوضح المراجع عن تحصيل مبلغ (633.000) ريال سعودي عبارة عن فروقات برفع قيمة كبون الهدي بمبلغ (450) ريالاً للحاج الواحد إلى (490) ريالاً، وأكد أن الخطوة أدت لعدم الثقة في الإدارة وأقر بسلبيات في الأداء تمثلت في فقدان بعض الحجاج لمستحقاتهم، معلناً عن استحقاقات للحجاج على الإدارة بلغت (2.1) مليون ريال سعودي، قال إنها عبارة عن مستحقات لحجاج لم تسترد لهم في موسم حجهم، وتحولت إلى رصيد منقول من أعوام سابقة، وطالب المراجع بإعادة النظر في استثمارات إدارة الحج محذراً من الدخول فيها بدون دراسة جدوى، وكشف عن عدم وجود أي عائد مادي من استثمارات (وكالة البركة) منذ إنشائها مما زاد العبء الإداري.

    تجاوزات

    ومن قبل كشف تقرير المراجع العام الطاهر عبد القيوم عن تجاوزات في إدراة الحج والعمرة، وأشار تقرير قدمه المراجع أمام البرلمان إلى أن موازنة إدارة الحج للعام 1435هـ لم تتم إجازتها من الجهات المختصة، ولم تدرج في موازنة وزارة الإرشاد والأوقاف، الأمر الذي يعد مخالفاً للائحة الإجراءات المالية والمحاسبية، وقال إن إدارة الحج أعدت موازنة بتصديق من وزير الإرشاد والأوقاف، واعتبر الأمر مخالفاً للائحة الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2011م، بجانب فرض رسوم دون سند قانوني لحجاج القطاع الخاص بلغت جملتها 1.7 مليون جنيه. كما حصلت رسوم غير قانونية بلغت «6.3» مليون جنيه.

    إشارات

    وأيضاً من قبل ذكر المراجع العام أن إدارة الحج والعمرة تحصّلت على مبلغ 100 ريال سعودي من كلّ حاج لمقابلة المصروفات دون تقديم سند قانوني، وقامت بالتصرف في فائض القطاعات والأرباح المتراكمة وهي أمانات حجّاج لم تُردّ إليهم تمثّلت في 2,025,632 جنيهاً لدى حجاج قطاع الخدمات الخاصة، بجانب مبلغ 1,903,984 جنيهاً لدى قطاع المؤسسات ومبلغ 416,238 ريالاً سعودياً لدى قطاع الخرطوم، ومبلغ 132 ألف ريال سعودي لدى قطاع دارفور، إضافة إلى صرف نثريات وحوافز لأعضاء البعثة بلغت 5,8 مليون ريال سعودي بنسبة 62% من جملة التسيير بمحور السعودية، بجانب عدم الإفصاح عن مبلغ 3,5 مليون ريال سعودي عبارة عن مصروفات تمّت دون أن يتم الإفصاح عن أوجه صرفها

    • التجاوزات في الموازنة ليست مخالفات او فساد وانما تخطي لاحكام ادارة الصرف من بنود الموازنة ..ويبقي حجم البنود كما هى واجماليات الموزانة كما هى ليس فيها اختلاف

  • الحلال والحرام من شرع الله عز وجل وليست من شرع عبدالحي ولا الكيزان….. بطلوا شيطنة عايزين تربطوا الشرع بيهم وتكره الناس عشان تمرروا قوانينك وانحلالكم يا منحطين

  • يا عالم اصحوا ..لحدي متين حتكونوا مثل القطيع يودوكم يمين ويسار حسب ماهم عاوزين المشكلة حالية ما عبد الحي مشكلتنا في حكومة تبيح الدعارة وبيع الخمور وتعاطيها ..انتو ما عندكم اسر ما عندكم اخوات انتو ما مسلمين ما عندكم قيم..حكومة حمدووك ووزير العرقي والمريسة الشافع اعادوا فتح بيوت الدعارة وتداول الخمور بالبيع والشراء يعنى اذا انتم بعيدين عن هذه الامور برضو عوائدها حتدخل في مالية الدولة والمصيبة انه وراهم كبيرهم البرهان ..وهنت يا سودان

  • ماذا عن من كفرهم الله عز وجل بصريح النصوص القرانية….الذين قالو أن الله ثالث ثلاثة …ومن نسبوا لله الزوجة والولد ….ومن فرق بين الله ورسله…ومن أشرك بصريح النص والكفر البواح …الخ .وهل إذا تلى أحدهم الآيات التي تكفر هؤلاء يقع تحت طائلة القانون ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ليك وحشة، يا عبحي النَيّ !!!!!!!!

    الكلام دخل الحوش !!! إنتا مرفوعة ضدك قضية تكفير، والآن أصبحت العقوبة الإعدام، حتي إن بلغت عُمْر سيدنا نوح عليه السلام، فماذا أنت فاعل !!!

    شِكلكم، خلاص يئستوا من مساعدة الجيش لكم، إلا إن تحريضكم هذا، إنما يدخل تحت طائلة جرائم المعلومات، وحسب تعديلات القانون، فإن العقوبة، هي عشرة سنوات، يجب أن تقضيها قبل تنفيذ الإعدام، الخاص بالتكفير !!!!!!!!!!!!!!!

    تيس بن غنماية.

  • أعوذ بالله من زى المنافقين ديل، لو انت فى قطر او تركيا ، البلدين باراتم فاتحه ودعاره مرخصة، لو انت اصلا راجل افتح سجمك العفنان ده وقول حاجه اشان طوالى يجيبوك للبرهان وحميدتى ويوروك الله واحد.
    شيوخ آخر زمن….

  • اين كنت عندما كان القتل بالالاف والميات والسرقه والنهب بميات الملايين من الدولارات هل تحسرت علي انتهاك حرمه الله في الدم وفي المال العام
    يا لك من منافق تستعمل الدين حسب مصالحك الدنيويه

    • أولاً أبوك غلطان السماك أحمد وبتقول إنك سوداني
      وإسمك ده أنقذك من إني أرد عليك بأسلوبك
      لأنني لا يمكن أن أقول لك يا أحمد إنت كذا وكذا
      أستحي أن أتلفظ بألفاظ غير حميدة بجانب هذا الاسم الذي تسمى به سيد المرسلين وأفضل الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم
      غير اسمك ووريني عشان أسمعك العمرك ما سمعتو
      كلامك التافه البتقولو ده حايكون نقطة في بحر بجانب ما ستسمعه مني
      أنا منتظر؟؟؟؟؟

      • والله كلامك صحيح يا غاضب شديد
        هذا الشخص المريض يبدو أنه مولود في كوشة مليئة بالقاذورات
        ده لسانو عفن شديد
        اللهم أرح السودان من أمثال هذا الفاحش البذئ

  • قتل الشخصية عبر الدعاية السوداء
    وإذا افترضنا جدلاً أن الاتهامات صحيحة
    فإن هذا ليس دين الإخوان
    وليس دين عبدالحي يوسف
    إن الدين الاسلامي الحنيف
    على المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك
    وقليل من يطبق تعاليم الاسلام السمحة
    وإذا استمرت الحرب على الاسلام في السودان من قبل الشيوعيين واليساريين وأكرر ليس على الاخوان وليس على عبدالحي يوسف
    إذا ستهلكون جميعاً
    وأخشى عليكم من الطوفان يا شعب السودان

    • السودانيين مافي خوف علبهم من الشيوعية وعارفنهم السودانيين الاستعمار ماغير دينهم ولا اثر عليهم .. والحملة دي واضحة ضد الكيزان الخدعوا الناس باسم الدين ما ضد الاسلام.
      الخوف على السودانيين البسطاء من تجار الدين المخادعين.. كانوا بقولوا جهاد وبعدما الشباب ماتوا في الجنوب قالوا فطايس وفصلوا الجنوب.
      ولما الشباب طلعوا عليهم قتلوهم وعذبوهم وقتل الاستاذ وتعذيبه من قبل مايسمى بمجاهدين الامن خير دليل ويكفي ان مسلم يدعي انه اخصايي اغتصاب الحملة ضد هؤلاء وليست الاسلام.

    • عندما يأتي الرد على عبد الحي لأنه يعتبر نفسه يملك صكوك الوصايا.. وهو من الذين يقولون ما لا يعملون.. دلت عليه دلالات اوضحها ما انكره من مبالغ دولارية طائلة سلمها له المخلوع.. وبالتالي لا ينهي عن خلق ويأتي بمثله فهو عار ونفاق لا يليق بمن في مقامه.. والأجدى أن ينصح اولا وأخيراً وأهلنا متمسكون بدينهم ويبذلون في سبيله المنهج..

  • الدواعش..والشوعين كلهم مجااارمة…لانو اليومين ديل في ناس بطبلو لي الشوعين..ديرن ترمة في الكيكه..الله يريح منكم الشعب السوداني..دواعش وشوعين

  • ي داعشي ي حرامي ي هارب أردوغان عنده الدعارة والخمور والفجور وكل الموبقات كان راجل قول ليهو كلامك ده يعني أنصحوا ساكت شوف البحصل ليك شنو ؟؟؟ من الذي نصبك للدفاع عن الدين ي شوف شغلك وأصمت !!!

    • اوردغان النيي بيبع الخمر و الدعارة وبيلحس مؤخرات الاوربيين عشان يدخل الاتحاد الاوربي هههه

  • تعال سودان يا شيخ يا عفن والله نبلك بل انت يا عبد الحي منافق كذاب حرامي سرقت فلوس شعب ٥مليون يا مجرم يا حرامي لعنة الله تغشاك

    • عبد الحئ شوكة وبعبع في حلقك وحلق العلمانين الفجرة
      وانت لا تسوي ياجاهل غرزة في نعل الشيخ الفاضل حفظه واخزاك ي قليل الادب والتربية

  • هؤلاء الانجاس ومن شايعهم كالذي يدعي احمد سوداني الذي يصف صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم بالعرب الإرهابيين… هؤلاء العلمانيين يريدون ان يطعنوا ويشوهوا صورة علمائنا الإجلاء كفضيلة الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف المحاضر بعدد من الجامعات… والذي منذ أن ولدنا لم نسمع منه ولم نري غير تعليم الناس أمور دينهم… وهذا الذي لا يريده العلمانيين من الشيوعيين واشباههم… وهم قد فضح الله ما تكن صدورهم من معاداتهم لديننا ورسولنا الكريم وتحليلهم للخمر والدعارة والانحلال الاخلاقي…ولكن نقول لهم كلنا عبد الحي يوسف… وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.. الهم أذل الشيوعيين والعلمانيين والجمهوريين والملحدين ومن والاهم… اكتر من كده.. بالذات بعد ما كشفوا للشعب عن نواياهم الخبيثة

    • يا اخي عن اي شيخ تتحدث هذا شيخ حيض وسلطان هذا شيخ منافق كنفاقك لعنكما الله في الكتب ال٤ عن اي دين تتحدثون شيخك الهارب خلي اجي سودان عشان اشوف بل منافقين أيها الكذابين عن اي شيخ تتحدث إلا اختشي أيها الكوز النتن

    • اخشى لك الهلاك بدفاعك عن القتلة واللصوص ..
      شيخك افتى لسيدك الرقاص بقتل المسلمين.
      الان هو ياكل ويشرب ما لذ وطاب في دولة علمانية ولا يستطيع ان يتفوه بكلمة.
      انصح شيخك بالعودة واطلع معاه للجهاد على البرهان.

    • خالد ليمونة يمثل الصورة المثلي للجدادة الالكترونية الكيزانية المزعوطة والممعوطة والمهزومة نفسيا بامر الثورة. صدق اللي سماك خالد ليمونة لانو الثورة عاملا ليك وجع بطن
      يا ليمونة

  • لو كنت صادق وقلبك علي الدين وليس لدنيا قد عملنا انت الحين في دوله خلينا نقول اسلاميه عشان ما نظلم الناس لكن للاسف يقومون بشراء المرتزقه السوريون لقتل الشعب الليبي الحر يعني اعتداء عيني عينك وانت الحين تتنعم بفتات موائدهم وكانك شيطان اخرس قل الحق يا عبد الحي أليس منكم رجل رشيد افتنا بقتل هؤلاء امام اسيادك ان كنت علي حق

  • كدى خليك من الحكومة دى وبتاع – انت قمت جارى ليه بره – وبعدين وين الدولارات واليور – اللهفتهم – رجعم لينا اول وبعد داك نشوف رايك فى الحكومة

  • ياعبدالحى ياحرامي بلاش كلام كتير رجع قروشنا انحنا محتاجين ليها شديد دى ملايين الدولارات وانحنا في حوجة لدولار واحد ياحرامي يا لص

  • انت قاعد في دولة علمانية وكل شي فيها مباح تعال جاهد هنا ما تتكلم من بعيد.

  • وانت عندك ليها وصف تاني غير عنوانك ده…. بغض النظر عن عبد الحي او غيره انت للان ماسمعت كلمة الشعب المحب لرسوله الكريم…. لن تنتظر كثيرا…. ربنا يستر علي بلدنا

    • بتحرمي ساي انت دليلك شنو وماهي شروط الخروج على الحاكم
      الحاكم إذا خرج عن طاعة الله ورسوله يجوز الخروج عليه ودا حاكم احل الحرام وشجع على الرزيلة كيف لا يجوز الخروج عليه.
      اتقي الله يا سودانية واعرفي حدود الله.

      • ونتا دليلك شنو بجوز سااي اطغي الله..داير تمرق الابريا يموتا..الحكومة كان كفرت تب..بدون عدة مااافي حرب…تااني في حرب…..جبي اي ولا حديث..بتقول اخرجو ثوره..الثورات دي اياها ادمرت البلد زيااده..والوقع يشهد…