السودان الان السودان عاجل

حقيقة تحديد موعد لإعدام قتلة الشهيد أحمد الخير

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

نفى مصدر قانوني، الجمعة مايتم تداوله حول تنفيذ القصاص في قتلة الشهيد أحمد الخير يوم السبت ١٨ يوليو القادم بعد رفض أسرة الشهيد جميع الإغراءات ومساومات إعفاء القتلة.

وأشار المصدر الى ان الحكم في قضية الشهيد أحمد الخير، لم يستأنف بعد ، وان كل قضايا الاعدام في السودان يتم تنفيذها من اصدار الحكم النهائي بعامين وعليه سيكون تنفيذ الحكم على القتلة في العام ٢٠٢٢م، بحسب صحيفة تاسيتي نيوز .

وكانت محكمة سودانية نهاية العام الماضي قد قضت بالإعدام شنقا حتى الموت على 27 من أعضاء جهاز المخابرات العامة السوداني، بعد إدانتهم بالتسبب في قتل المتظاهر أحمد الخير أثناء احتجازه لدى الجهاز إبان الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • يحب اعدامهم فور ا دون الاتنطار لماذا الانتظار. وما فعلوه شيء فظيع. واهانة لا تغتفر لشخصية المعلم الذي كان نواة كل العلماء .

  • جريدة السوداني بعد قفد البلف اصبحت مقلب قمامة واكاذيب واشاعات فاقت جريدة الدار وموقع النيلين
    عموما يجب اعدام هؤلاء الامنجية القتلة الملاعبن عديمي التربية واتمنى من اسرة المرحوم الأستاذ الثبات على الحق وعدم بيع دم ابنهم مهما كانت الاغراءات الحكم طبعا معيب جدا فالقتل تم غيلة ولا عفو في قتل الغيلة

  • هذا كذب.. فاذا كان الحكم لم يستانف بعد فقد سقط حق المتهمين في الاستئتَناف لان الاستئناف يجب أن يقدم خلال ١٥ يوما من استلام الحكم الأول. الكذبة الثانية هي أن تنفيذ الحكم يجب أن يكون بعد سنتين.. ده قانون وين ده. الحكم ينفذ بعد استنفاد مراحب التقاضي ولا علاقة له بعدد السنين.. المصدر ده عارف نفسه زول جاهل ساكت عشان كده فضل حجب اسمه

  • لمن صحيفة الاعور الدجال تقول مصدر بطيخي او خبير شمامي اعرفوا انه الخبر مفبرك ووراه اغراض طبعا وسخة. ما في حاجة في القانون تنص على ان الاعدام بعد سنتين والصحيح هو كما ذكر المعلق ادناه احمد حسين البدوي.

  • من اين لك هذا الحديث . احكام الاعدام تنفذ متي صارت نهائية .أي بعد أن تستنفذ مرحلة الطعون من استئناف ونقض واخيرا المصادقة عليها . مرحلة الطعون مرتبطة بأجل قدره خمسة عشر يوما من تاريخ صدور الحكم أو من قرار محكمة الاستئناف حسب الحال . عدم التقيد بهذا الأجل يجعل الطعن عرضة للرفض شكلا دون الخوض في موضوعه الا في أحوال استثنائية نص عليها القانون.اذا الحديث عن عدم الاستئناف وأن الحكم ينفذ بعد عامين ما هو إلا كلام فارغ لا أساس له من الصحة ولا موضع له من القانون .

  • في حالة الشهيد احمد الخير لازم يكون هنالك استثناء لانه ديل مابشر لا يوجد انسان سوي يفعل مافعلوه من تعذيب باسوأ الاساليب في حق الشهيد.يجب ان تعدموهم في ميدان عام وقبل الاعدام قطعوهم اجزاء وهم حيين علشان يكونوا عظة وعبرة ويذوقوا جزء من العذاب النفسي السببوه للضحية واهله.

  • غريبة حكاية عامين دى وجديدة كمان – افيدونا فى اى قانون او تشريع ورد هذا – ولا هو كلام فى اى كلام

  • ليه سنتين؟؟؟ والكيزان الارهابيين كانو بيقتلو في دقائق كل من خالفهم الراى وليس مجرم مرتكب لجريمة قتل كهولاء الاوباش السفلة. محاكمة مجدى محجوب كانت يوم الجمعة وقت الصلاة وكانت عسكرية وكانت في جنينة علي شارع النيل وكانت كلها ٥ دقائق وكان لايحق لمحامي مجدى ان يتكلم مباشرة بل عليه ان يلقن الكلام للشهيد مجدى. تبا لحكومة المرخرخين الجبناء ديل

  • ده قتل مع سبق الاصرار مع التعذيب … ليه الكيزان كانوا سريعين في تنفيذ الاعدام لشهداء رمضان ومجدي وغيرهم وهم الان القتلة لماذا لا يتم التنفيذ بنفس السرعة ومفروض اسرع كمان.