السودان الان السودان عاجل

وزير الصحة السابق اكرم التوم يعلق على قرار اعفاءه من منصبه

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي رسالة للدكتور اكرم علي التوم وزير الصحة السابق عقب اصدار الدكتور عبدالله حمدوك قرارا إعلان إقالته من منصبه وتكليف الدكتور سارة عبدالعظيم بالقيام بمهامه..

التحية والإجلال للشعب السوداني البطل

الحمد لله الذي شرفني بخدمة شعب السودان، شعب كلفتني دماء وتضحيات شهدائه وشهيداته ومفقوديه ومغتصبيه ومعتقليه ومشرديه ومصابيه وثائراته وثواره، لكي أنجز وأصون حقه المطلق في الصحة والسلام والعيش الكريم.

لقد تشرفت خلال هذه الشهور التسعة بالعمل مع زميلات وزملاء المهنة في وزارة الصحة والقطاع الصحي، كما تشرفت أيضا بالعمل على خدمة قضايا ومصالح الشعب، التي يدافع عنها شركاء النضال وسط لجان المقاومة، وأجسام تجمع المهنيين السودانيين، وقوي إعلان الحرية والتغيير.

مازال الدرب طويلا.. وأثق تماما في تولي أختي الكريمة السيدة الوكيلة ووزير الصحة بالإنابة الدكتورة سارة عبد العظيم حسنين، اليوم لمهام إدارة دولاب العمل في الوزارة، بمعاونة نفر من أشرف وأكفأ وأنبل من عملت معهم طوال حياتي.

بدأنا اجتماعاتنا مساء اليوم بالوزارة الإتحادية فور علمي بالتصريح الصحفي الصادر بإسم رئيس مجلس الوزراء، والقاضي بإعفائي من منصبي كوزير للصحة. وسوف يكتمل التسليم والتسلم بعد غدٍ السبت ١١ يوليو ان شاء الله.

ويستمر استعدادي للعطاء في خدمة قضايا الصحة وثورة ديسمبر المجيدة، حتى ندفع ديننا للشهداء وللوطن، وفي ذلك، سننتصر.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • يا عمر ابو مسزاب..
    ايه علاقة الفهم بجر المفعول او جر كان وإخواتها؟
    ياخي هل تعلم اشطر ناس (علمي) وبيمتحنوا رياضيات (تخصص) وبيدخلوا كلية الهندسة جامعة الخرطوم واشطر ناس (ادبي ) بيدخلوا كلية القانون..ايام جامعة الخرطوم الاولي عربيا وافريقيا وعالمثالثيا وفي العشرة الاوائل عالمياكانوا من وين؟

  • هو اللى جابه على نفسه بعد 30/6 عايز يمد الحظر تانى والناس جاعت وعالقين وحال البلد واقف ده شويه كانت حتقوم بسببو ثورة

  • للا سف شالو اكرم وسابو اوسخ وافسد واحد فى الحكومة عباس مدنى ولد العساكر الفاشل الكبير المرتشي

    • والله يا عواطف انت مسؤلة امام الله من الكلام دا انت ما بتعرفي سعادتو عباس مدني وماذا قدم لثورة ابريل 85 اسالي الناس الكانو حاضرين الزمن داك ما نكيل الاتهامات عشان خلاف ايدولجي .بعدين حمدوك ادرى مني ومنك في تقييم وزرائة

  • بهذا الحبر عن التسليم و التسلم نكون بحمد الله أرضينا ضميرنا بمقاومتنا من خلال الرسائل و التعبير عن الراى عن سياسات دكتور اكرم التى لم توفق و اى واحد يتكلم عن انوا اكرم كان كويس هذه عليه قديمة لان تقييم الأداء مع دكتور حمدوك بشير إلى أنه غير المستوى المطلوب كونوا هو عنده شهادات و كزا الطيب فى بروفيسور بإعداد فى الوزارة يعنى السودان محتاج بعد الشهادات مهارات التخطيط و التنفيذ و المتابعة و التقييم بالاضافه الى مهارات معرفة الاولويات و هذه المهارات تتفاوت من شخص لآخر رغم انهم زملاء و متشابهين فى التخصص نتمنى التوفيق لدكتورة ساره الجديده و انا متوقع تكون افضل وزيرة تمر على وزارة الصحة لاعتبارات كثيره و نتمنى من تكوينات الأطباء مثل لجنة الأطباء و اتحاد و الأسماء الأخرى يساعدونها لتنفيذ سياساتها دون معارضتها

  • بلاء وانجلي
    تاخرت في اقالة هذا الفاشل كثيرا يارئيس الوزراء
    لا عزاء للمطبلاتية مدفوعي الاجر وحارقي البخور عديمي الضمائر
    موتوا بغيظكم

  • الكيزان الفاسدين هم سبب كل البلاوي الموجوده الان في البلد وانت تعرف جيدا اذا كان حمدوك كوز ام لا

    • غور في ستين داهية ستلاحقك أرواح كثير من المرضي الذين تسببت في وفاتهم بسوء ادارتك وبتصرفاتك الصبيانية التي لا تمت للأطباء بصلة

  • فاشل كفشله فى نصب الفاعل ورفع المفول مابرفع قواعد اللغة العربيه كيف يعرف يدير وزارة

  • سيظل اسمكم في وجدان الشعب السوداني… بكل الفخر
    فما بذلتموه من جهد خلال هذه الفترة القصيرة … وخروج السودان من جائحة كرونة بأقل خسائر ممكنة مقارنة بدول تفوقنا في الإمكانيات المادية والبشرية

    غدا يحكم التاريخ انكم كنت الاكفاء والاشرف والانبل مقارنة بمن سبقكم ومن سيأتي بعدكم