السودان الان السودان عاجل

شاهد: “مشادة بين حمدوك ووزير الصحة”.. مصدر يكشف كواليس التغيير الحكومي والقرارات المرتقبة القادمة ومنصب عرمان ؟

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم – قناة الحرة
كشف مصدر في “قوى الحرية والتغيير” السودانية أن الوزراء الذين قالت الحكومة إنهم قدموا استقالاتهم الخميس، أقيلوا جميعا من مناصبهم، مضيفا أن “مشادة شديدة” وقعت بين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير الصحة أكرم التوم الذي رفض تقديم استقالته فأقيل من منصبه.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، قال لموقع قناة الحرة، “إن المؤكد حتى الآن هو شغل الشيخ خضر لمنصب وزير المالية، بدلا عن إبراهيم البدوي”، مشيرا إلى أن الكشف عن بقية الأسماء سيتم الاثنين المقبل.

ويشغل الشيخ خضر حاليا منصب مستشار لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وانتقد المصدر ما دعاه بـ”تصرف حمدوك دون التشاور مع قوى الحرية والتغيير، قائدة الحراك الجماهيري في السودان”.

ووصف ما يجري بأنه “عملية تنويم ومحاولة لصرف الأنظار عن الوعود التي قطعها حمدوك للشعب”، وقال إن المواكب الشعبية سوف تخرج مجددا “ابتداء من 13 يوليو حتى يتم تصحيح الوضع وتلبية مطالب الجماهير”

ورأى المصدر أنه “لن يحدث تغيير على الأرض، حتى الوزراء القادمين سيكونون مكلفين بتسيير شؤون الوزارات لأن الأطراف أوشكت على التوصل إلى اتفاق سلام نهائي سيعلن خلال أسبوعين”.

وأضاف المصدر لموقع الحرة أنه “خلال أسبوعين، سيتم حل الحكومة بأكملها وستعلن حكومة جديدة وهياكل أخرى ستشغل فيها الحركات المسلحة مناصب قيادية”.

وقال المصدر إن من “المؤكد هو شغل ياسر عرمان القيادي في الحركة الشعبية ‘جناح عقار’، منصب رئيس المجلس التشريعي”، موضحا أن تسريبات ترشيحه لوزارة الخارجية عارية تماما عن الصحة.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إن حمدوك أكد خلال اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الانتقالي “الحاجة لتقييم أداء الحكومة استجابة لرغبة الشارع الذي خرج يوم 30 يونيو، مطالبا بتصحيح مسار الثورة، وإجراء تعديلات على طاقم الحكومة ليتناسب والمرحلة الجديدة”.

وشملت الاستقالات وزارات الخارجية والمالية والطاقة والزراعة والنقل والثروة الحيوانية، فيما تمت إقالة وزير الصحة من منصبه.

وتسلمت الحكومة السودانية المؤلفة من عسكريين ومدنيين، الحكم، في صيف 2019 بعد مفاوضات شاقة مع المحتجين تخللتها عملية دامية لفض اعتصام يطالب بالديموقراطية، ولفترة انتقالية من ثلاث سنوات.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • حمدوك:((استجابة لرغبة الشارع الذي خرج يوم 30 يونيو))
    قحت:((المواكب الشعبية سوف تخرج مجددا “ابتداء من 13 يوليو))
    الشعب حيران اسفا علي ما يحدث واخشي عليه من الندم علي ما فعل اين التغيير غير اباحة الخمر والرزيلة والتعري والرده عن الدين بتشجيع وتصفيق من الشيوعيين لاخبز لا وقود لاتنمية… وما الله بغافل

  • عرمان لرئاسة المجلس التشريعي هزلت و رب الكعبة. عرمان ده كتيرة عليه وظيفة منجد مراتب في سوق المنجدين. عرمان معروف عنه انه وصولي و غير امين يعني ايده خفيفة ده بلاضافة الي علاقة قرابته مع البشير.

  • حمدوك ضعيف الشخصيه لا يتحمل المسوؤلين الاقوياء المعتدين برأيهم في مجلس الوزراء امثال اكرم ويتمسك بفيصل محمد صالح ومدني عباس مع علمه التام برأي ابناء شعبنا في المتخازل فيصل محمد صالح..
    تكالب عليك اعداء الثورة في حكومة الثوره !! امثال صديق تاور والكباشي ومافيا الدواء وشلة الاطباء الاخصائيين وبعض من اطباء وزارة الصحة الذين شبعوا حتي الثماله من عطايا وهبات البشير ولن يقبلوا بالفطام الذي وعدتهم به..
    لك الله يا اكرم ،نم قرير العين هانئاً ايها البطل الثائر…

    • يا سودانيين يا تعبانين تعلموا اللغة العربية وانطقوها صح. انا طبعا سوداني ولكن ما تعبان ذيكم.. والله فضحتونا باخطائكم المدمرة للغة العربية..
      لازم تعرفوا كيف تكتبوا حرف الذال وكيف تنطقونه صحيحا..
      وأهم شيء هو ألا تكتبوا الكلمات مثل نطقكم يجب أن تكونوا حفظتم كتابتها ورسخت في أذهانكم وهي في الحقيقة كلمات قصيرة وسهلة الحفظ فكيف بالله شخص يكتب هزا بدلا من هذا .. لذلك يجب ألا نرى بعد الآن أخطاء في كتابة اللغة العربية وأنا الآن بكتب لكم الكلمات الصحيحة وما عاوزين أي أحد يغلط بعد الآن:
      تحفظوا هذه الكلمات لأنكم دائما تخطئون فيها: وهي:
      هذا وليس هزا
      ذلك وليس وزلك
      كذب وليس كزب
      ذاكرة وليس زاكرة
      جذور وليس جزور
      شرذمة وليس شرزمة
      ذكرى وليس زكرى
      كذلك وليس كزلك
      الذي وليس الزي
      جذوة وليس جزوة
      تذكرة وليس تزكرة
      مهذب وليس مهزب
      الذمة وليس الزمة
      وغيرها كثير
      فبعد اليوم ما دايرين أي أحد يخطئ في هذه الكلمات.. مفهوم !!!!!

    • شاهد على العصر ، صاحبك البشير قاعد في سجن كوبر امش كلمه، وبالمرة اعرف لينا منه ليه كان مكوش ليه 25 مليون دولار تحت مخدته كان داير يعرس تاني والا شنو؟ عشان الحمير البرة محتارين في الموضوع دة.

  • يا ود الكيزان في رمضان الدنيا .. احسن تضبط لسانك يا ابن التيس المستعار ..
    ما تعلمنا بذاءات تربية التيوس دي ..
    البصلة العفنانة بتعفن البصل كلو
    وللا ايه رايك يا اولاد الكيزان في رمضان

    • الزول دة شاهد على العصر شكله ما سوداني، الظاهر الجماعة باعوا ليه جواز سوداني، لغته غريبة، لازم ينسحب منه الجواز السوداني ويرجع بلده الصومال والا مالي ما عارف، هل في حاجة اسمها بصلة عفنانة في اللغة السودانية؟

  • الموقع دا بقي يمارس الدعارة الاعلامية بصورة فجة واصلا هو بتاع كيزان تبا لكم من كذبة

    • طيب انت عارف انو موقع كيزاني اتخارج منو ما تفتحوا في زول جابرك
      يا صاحب الألفاظ البذيئة مدعي الثوريه

  • كل الأخبار الكاذبة الواردة في هذا الشأن طالعة من الوسخان العفن ياسر عرمان . ياسر ومالك يريدان ان يسبقا عبد العزيز الحلو للخرطوم بأي طريقة كانت . واحدة من أسباب الحرب هي تنصيب الشخص الغير مناسب بسبب محاصصات او نتيجة لحمله السلاح او محسوبيات وشللية او انقلابات ، هذه الطريقة في التعيين لمناصب الدولة يجب ان تقف وثورة ديسمبر أفضل فرصة لتغيير هذا الأسلوب لوقف الحرب .