السودان الان

جمال الوالي : الأراضي التي صادرتها لجنة التفكيك بعتها قبل سنوات

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الخرطوم – المجهر

كشف رجل الأعمال “جمال الوالي”، عن مستندات ووثائق تؤكد سلامة موقفه القانوني بشأن الاتهامات التى وجهتها له لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد بامتلاكه (١٥٧) قطعة ارض بمنطقة الباقير.

وأوضح “الوالي” في بيان صحفي،ً أن المزرعتين اللتين جرى ذكرهما في مؤتمر لجنة إزالة التمكين مساحتهما (100) فدان بمنطقة الباقير، تم تحسينهما ، وأنه اشترى إحداهما من ورثة الشيخ “ود بدر” عبر المحامي المعروف المرحوم “الصادق الشامي”.

و اضاف بانّ المزارع المقصودة لم تعد ملكًا له حتى يتمّ استردادها وأنه تمّ بيعها قبل سنوات، واعتبر أن ما أعلن محاولةً درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.
ونشر “الوالي” مستندات ووثائق تؤكد صحة الإجراءات المتعلقة بشراء المساحات المذكورة، موثقة لدى الجهات ذات الصلة، وأنها تمت وفق الاجراءات القانونية السليمة.

واعلن عن استعداده لأيّ مساءلةٍ قانونية حال ثبوت ارتكابه تجاوزاتٍ فاسدة، متعلّقة بالأراضي أو غيرها، مؤكّدًا أنّ ما جاء في مؤتمر لجنة إزالة التمكين ما هو إلاّ عملٌ كيدي معلوم المصدر والغرض- على حد تعبيره.

وأشار إلى أنّه رجل أعمال يمارس أنشطته التجارية في البيع والشراء مثل غيره رجال الاعمال في البلاد، وأنّ كثيرين من رجال الأعمال يمتلكون أضغاف ما ذكرته لجنة إزالة التمكين دون أنّ يكون في ذلك ما يستحق التشهير

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

تعليقات

  • لا للفساد … ولا للنفاق السياسي… لاحظوا كلما تعيد اللجنة اموال يرتفع الدولار وتعجز الدولة عن دفع فاتورة الدواء والبنزين… والله ما كوز ولكني واقعي احكم علي ما اري لا ما اعتقد واظن.

  • يا رجل الاعمال الحديث جمال الوالي الذي ظهرت فجأة بتمكين الكيزان لك واعطائك المسروقات الوفيرة واصبحت بقدرة قادر رجل اعمال تشتري وتبيع مع توفير السلطة لك . فالمزرعتان اللتان تدعي شراؤهما كانت مسروقات وظنك انك تخلصت منهما بالبيع هذا ظن الواهم فالمسروقات رجعت بالقانون الانتقالي وما نلته من بيعها مطالب انت بالقانون ان ترده لاصحابه المشترين منك وباسعار اليوم حتى لا يتضرر هؤلاء من فروقات الاسعار لانك استفدت من اموالهم سنوات عديدة وبعتهم مسروقات من المال العام ثم تنال بعد العقاب اللازم من الحق العام نتيجة ارتكابك كل هذه الجرائم اللصوصية.

  • حسيبك الله يا جمال الوالي اين تذهب من الله فاكر الدينا على طوال كلا ؟ غدا ترحل كما رحل غيرك وعندها حساب الله امامك ما تخفيه علينا فلن تخفيه على الله انت وامثالك من الكيزان سلبتم البلد وجوعتم اهله حسيبكم الله يوم تقبرون .

  • ال 2000 دكان حق ابراهيم الشيخ ناس لجنة التمكين ما عندهم خبر
    ارض الكنيسة التي وهبها البشير للمسيحيين في الخرطوم واشتراها الكاردنال بثمن بخس ناس لجنة التمكين ما شايفين
    جمال مستهدف لانه كان مؤتمر وطني ،، يا اخواننا 7 مليون سوداني كان عنده بطاقة مؤتمر وطني هل يعني ذلك انهم كلهم لصوص ؟

  • بسيطة جدا ًإذا بعتها ي روسي فداسي ي عربي يجب على القضاء تقييمها بالسعر الحالي وإسترداد أموالها لخزينة الدولة أنت كنت عايش في مصر على أكتاف السودانيين ولم تكن تملك شيئاً كما أباك لم يكن من أصحاب الأملاك وبعنا كل فداسي لم تساوي ما سرقته من أموال الشعب !!

  • اللهم احصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقي منهم احدا
    اللهم احصيهم عددا واقتلهم بدد ولا تغادر منهم احدا
    اللهم احصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا

  • طـبعا البيع تم للنساء والأطفال القصر والأقارب , يعنى زيتنا فى بيتنا . ورينا اسماء المشترين وانشرهم فى الجرائد اذا انت صادق فى حديثك .

  • اتضح ان “بعض” رجال الأعمال السودانيين هم مافيا الأراضي التي ابحث عنهم من سنوات طويلة.. تبا لهم!..

  • وبعدين معاكم ؟أفضل رجعو القروش النهبتوها للشعب وأقبلو السجن،بعد تطلع من السجن نشوف حمارتكم دي في تلاتين سنة ولدت كم دحشة ،تاخد دحشاتك دي ياهو دة نصيبك الوارثو من جدودك ما دايرين أي لف ولا دوران.