السودان الان

“المتعافي” يفند اتهام إزالة التمكين له بشأن “مشكور” واصفاً ذلك بالكذب الصراح قُصد به التسلية و التشهير بالإسلاميين

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

فند القيادي في النظام السابق د. عبدالحليم المتعافي، في تسجيل صوتي حصلت عليه (السوداني) ادعاء لجنة ازالة التمكين واسترداد الاموال، ضده، موضحاً أن هذه فرية وكذب صراح قصد به التشهير بالاسلاميين.

و قال القيادي “المتعافي” ، ان لجنة ازالة التمكين طالعتنا  بـ”فرية” جديدة ذكر فيها تورط المتعافي في اضاعة 25 مليون دولار عبارة عن قرض خاص بشركة سكر مشكور.

مبيناً أن هذه قضية سياسية، أصبح الحديث فيها ليس عن فساد، بل كذب فاضح وتشهير في حق الاسلاميين، ويعملون على تسلية أنفسهم.

وأوضح “المتعافي” أن قيمة حجم قرض سكر مشكور كان 200 مليون دولار، وافقت الحكومة الهندية على تمويل 150 مليون دولار منه ،  صدقت على 25 دولار فقط،  وهو قرض سلعي وليس كاش، موضحاً : (مافي قروش تتحول إلى السودان وانما ماكينات وخدمات).

وتابع : ” القرض من حكومة الهند إلى وزارة المالية ولاتديره شركة مشكور، قروض المالية تديرها بنفسها، و تتم ادارته من قبل 3 ضباط، عدد 2 من المالية وضابط ثالث يمثل شركة مشكور في تنفيذ القرض.

وذكر “المتعافي” عقب توقيع الاتفاقيات تمت مخاطبة من بنك السودان لفتح حساب اعتماد لبنك التصدير و الاستيراد الهندي لفك جزء من الاموال للشركات الهندية التي تمت ترسية العطاء عليها، وهي شركتان هنديتان مقاول رئيسي ينفذ المشروع، ومقاول فرعي يصنع المصنع.

وصرفت من جملة المبالغ 21 مليون دولار على الشركتين الهنديتين بخطابات ضمانات مقدمة إلى حكومة السودان.

مؤكداً : أن المتعافي ليس له اي علاقة بالدورة المستندية او الاجراءات المالية، وزاد بقوله:  ( الجماعة ديل مشوا فتشوا في كل الاماكن الاشتغلت بها ولمن ما لقوا حاجة قالوا احسن نستمر في الافتراءات والكذب وندخل المتعافي في هذه القضية) .

وأضاف ان الكذبة الثانية  الصريحة التي لفقوها قالوا  أن المتعافي أقام شراكة مع الحكومة في شركة سكر مشكور للتصرف في المشروع.

مشددا ( أن هذا كذب صراح،  المسجل التجاري موجود المساهمون هم ولاية الخرطوم وولاية النيل الابيض وشركة سكر كنانة وليس منهم المتعافي).

وختم بقوله: ( الاولى للجنة ان تقول هؤلاء خصومنا السياسيين نود نسجنهم نصادرهم نعدمهم بدلا عن هذه الاكاذيب) .

 

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • المتعافى قال ماعنده علاقه بالمشروع هههههه المشا قابل اهل منطقة ام مجر منو عشان يقنعهم بالمصنع؟ كنتو عاوزين تهجرو الناس كالعادة من بئتهم اللهى عبارة عن جزيرة تحيط بيها المياه من كل جانب ٢٤ قرية كنتو عاوزين تودوهم فى الصحراء لحدود شمال كردفان. لكن عادة الإنقاذ بتجيب اولاد المنطقة الفاسدين وتخليهم يقتلو ويشردو أهلهم لصالح جماعة الإخوان المسلمين

  • تعال مارق طيب؟؟ مش كنتوا بتغنوا الجربة عيب وشينة امرق يا كيشة وانت بعضمة دسانك اعترفت في التلفزيون كمان بانكم بتاكلوا يلا امرق مرقت روحك

  • المصيبة هو نشال ولص كبير وكمان عينو قوية .. الله لا يديك عافية إنت لسه شفت حاجة الراجيك كتير بالكوم .. تعال مارق بس

  • * طيب، إذا كنت بهذه البراءه و النزاهه و الامانه، لماذا لا تشرفنا في النيابه عشان ناخد أقوالك و طوالي تمشي بيتكم??!!
    * مختبىء ليه يا انزه و أصدق و اشرف كوز??!!

  • شِكلك نسيت إعترافك بعضمة لسانك، وعبر التلفزيون “أيوه نحنا بنأكل، لكن بنشتغل” !!!!!!

    واللّه، لو قطعوكم إرباً إرباً، فإن ذلك لن يعدوا كونه حكماً مخففاً، لأنه لم ولن يُعيد إلينا سودان ما قبل الإسلاميين، الخونة، الضالين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    إطلع من القفص، بدل تأكل خرا جداد، ودافع عن نفسك، وتكون مغفل، إن ظننت أن إجرامك محصور، فقط، في 25 مليون !!!

    جبان رعديد.

  • طالما انت يا المتعافن الشاطر وما كيشة واثق من نفسك انك برئ لهذه الدرجة وما عليك حاجة لماذا الزوقان من المحاكم والهروب الخائب من العدالة والبهدلة والهوان .. ببساطة اظهر وارجل وادحض هذا الكذب على حسب قولك .. لكن الفي بطنو حرقص برقص . سلم لينا على اخوك ابوجاكومة في رسالة صوتية لو امكن.

  • دا المتعافي ولا فضل عبدالله فضل الامبارح سكت تماما وماجاء دافع عن رئيسه المخلوع في النيابة

  • اذا انت فعلا ما كيشه ذي ماقلت تعال بي درب القانون وفند كل ما قلته انا خايف يقبضوك مدسي في زريبه غنم ذي بتاع قفص الدجاج
    بعدين ما سكننا اسلاميين من الاسلاميين البتتكلم عنهم يهم السرقوا و باعوا البلد ياخي هؤلاء الفسده لا ضمير و لا اخلاق لهم

  • اللهم احصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقي منهم احدا
    اللهم احصيهم عددا واقتلهم بدد ولا تغادر منهم احدا
    اللهم احصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا

  • مادام انت برئ فلماذا الهروب والاختباء .. ليه ما تجي المحكمة وتبرئ نفسك وترد شرفك .. هروبك دليل احساسك بانك مدان واعتراف صريح

  • عليكم الله تاني كلمه الاسلامين والاسلام دي ما تنطقوها ولا تاتي في لسانكم
    اسرقوا… انهبوا… اقتلوا بس ما تدخلوا الاسلام في تبرير فعايلكم
    اكبر جريمه انكم شوهتو الاسلام وكل الجرائم كانت باسمه واتخذتموه برير لكل الكبائر

    اخ واخ يا لكم من منافقين ودجالين

  • يا متعافي حتى لو كلامك صاح في محلو طالما آت كوز ما في زول بصدقكم.. لأنه الناس عرفتكم وعرفت عمائلكم.. تسرقون وتنهبون وتنكرون ولا تتورعون في السلب والنهب.. طيب في واحد كوز قديم عمل معاك حلقات مسلسل مشكور في قناة النيل الأزرق.. دا عملها ساكت لله.. واللا غسيل لسمعتك؟.. وسمعنا كلامك ولم يقنع احد.. طيب ما في مشكلة.. لجنة التمكين أعلنت النبأ على كل الناس.. دحين تعال برئ ذمتك أمام القانون.. قديما قيل من سار على الجدد أمن العثار. وهسه غالبية الحرامية والقتلة والفاسدين من الكيزان قاعدين في الخارج وعاملين بيوت بكا.. وينكرون وينكرون وينكرون..

  • ههههههه ادا وايوا خلق الله في الدويم زمان كزن عنده تربيزة لحم مع ابوهو الجزار واخوه وكانوا ببيعوا الكرشة المرضانة ويغشوا فيها. لا لمجانية التعليم الحامعي لاننا بتطلع عاهات وحرامية زي علي عثمان طه والحاج ادم يوسف والمتعافي وغيرهم

  • طيب يا ود الحرام مختبيء مالك؟ داسي نفسك وين ما تطلع يا خواف وقول كلامك ده في المحكمة؟؟ هروبك معناها انت مجرم

  • الحرامي و المجرم دايما بيهرب و يختبي و كدا التهمة ثبتت عليه مافي داعي الصراخ و البكاء … يا كيشة

  • المتعافي بيتكلم من وين ، لوكان لك لسان وعندك مايثبت كلامك ما تجي تسلم نفسك بدل الهروب والاختباء ، بعدين انت قلت انا ما كيشه علشان يمسكو على شي ، منتظرين تسلم نفسك قبل تجيك الكشه وبعدين الموضوع حيكبر .
    لكن الظاهر ما فارقه معاك وعارف مصيرك السجن وتنظيف املاكك ، وقلت احسن تحصل باقي جماعتك في تركيا .

  • تعال يا مجرم دافع عن نفسك هنا في البلد،علي الطلاق لو في زول ظلمك ننطحو ونرفسو بي كراعنا دي ،مصيبتكم في حاجة واحدة من أين لك هذا ،وارث ،لو كننت وارث ما حجم الضرائب والعوائد المفروض تدفعها ،وأين الوصولات الدفعتها علي الورثة طيلة التلاتين سنة الماضية،يعني يا حرامية عندكم مشاكل كتيرة عشان تثبتو براءتكم.أقولكم شي أحسن إستعفرو ورجعو المنهوبات يمكن الشعب يرتي ليكم الله أعلم.