السودان الان السودان عاجل

جمال الوالي يرد على ما أعلنته لجنة إزالة التمكين بشأن امتلاكه لقطع أراض

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

الخرطوم: الوطن

نفى السيد “جمال محمد عبد الله الوالي”، ما أعلنته لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال بشأن امتلاكه لقطع أراض، مؤكداً بأنها ليست في ملكيته حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.
وقال “الوالي” في بيان اطلعت عليه الصحيفة أوردت لجنة إزالة التمكين في مؤتمرها الصحفي الاحد، معلومات غير صحيحة، الغرض منها إشانة السمعة وتصفية الحسابات، عن امتلاكي قطع أراض بمنطقة الباقير ، قالت إنني حزت عليها بطريقة غير شرعية.
مضيفاً ما ذكر من معلومات (مشوهة) عن قطع الأراضي السكنية، هي في الأساس مزرعتان مساحتهما 100 فدان بمنطقة الباقير، قمت بشراء إحداهما من ورثة الشيخ ود بدر عبر المحامي المعروف المرحوم اﻷستاذ الصادق الشامي، قبل أكثر من عشر سنوات وتم تحسينها عبر الطرق القانونية والإجراءات السليمة، مثل كل المزارع التي دخلت في النطاق السكني في تلك المنطقة، دون تجاوزات من أي نوع.
مؤكداً بأنها ليست في ملكيته الآن حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.
وتابع “الوالي”: يعلم الجميع أنني رجل أعمال أمارس أنشطتي التجارية في البيع والشراء مثل جميع رجال الأعمال في السودان، وكثيرون منهم يمتلكون أضعاف ما ذكر من أراض، دون أن يكون في ذلك ما يستحق التشهير.
قائلاً: ما حدث عمل انتقائي كيدي معلوم المصدر والغرض.
وبشأن قناة الشروق قال تحدثت عنها قبل ذلك وقلت انني امتلك فيها أسهم ولكنها قامت لخدمه السودان والدوله وتعتمد في التشغيل على البرامج الحكومية، والدعم يذهب للتشغيل ولا أرباح لها ولا أصول والان بعد التغيير تدعمها الدولة لأنها شبه اخبارية وقدمناها خدمة للسودان وكنت ادفع حتي آخر راتب من مكتبي قبل التجميد وهذا نزاع قانوني سوف نستمر فيه.
وختم بقوله: أعلنها هنا أمام الجميع أنا على أتم الاستعداد لأي مساءلة قانونية، إذا ثبت لأي جهة ذات اختصاص ارتكابي لتجاوزات فاسدة، إذا كانت متعلقة بالأراضي المذكورة، أو غيرها ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

عن مصدر الخبر

صحيفة الوطن

صحيفة الوطن

تعليقات

  • يا لصوص، تشتروا المزارع بالفدان 500 جنيه وقتها، يقلبوها ليكم سكنيه و تبيعوا المتر الواحد بالشيء الفلاني!!..
    لعنة الله عليكم جميعا في الدنيا و الآخره.. نصابين.

  • طيب عندي ارض زراعية عايز احسنها الي ارض سكنية يالله بتجيب لي كم قطعة وهل بقبلوا يحسنوها لي بالطريقة بتاعتكم دي.؟!
    اخيرا:
    يجب تصنيف الحركة الاسلامية وجميع واجهاتها جماعات ارهابية مطلب ثوري..

  • نفس دفاع الكوز الفريق امن/ فضل عبدالله فضل عن الحساب الخاص بنثرية المخلوع البشير، وسبحان الله امبارح البشير في النيابة ماقدر يدافع عن نفسو وماقدر حتى يفتح خشمو الكبير.

  • قوة عين غريبة .. لكن سبحان الله كل المرافعات التي قدموها (هو والمتعافي وغيرهم) دفاعا عن أنفسهم منحت أدلة اضافية على (غبائهم) قبل فسادهم .. تأبى ألسنتهم أن تنطق بغير الحقيقة

  • الرجل دا كذاب اشر . هل البيع للولد او الزوجة يسمي بيع ؟ وبكم اشتريتها ومن اين لك المليارات وحسب علمنا المتواضع انك ليس بوارث . ثم ماذا يضيرك اذا تم استردادها وانت لا تملكها ولا دي عشان بقت حقت ام العيال والاولاد . انت قايلنا عندنا قنابير . والله اي كوز هدومو الابسا في جسمو حقت الشعب السودانب بلاش كذب ونفاق. اما حديثك عن قناة الشروق معروف تمويلها من اين وكفي

    • انت نسيت إستشهادو بالآية الكريمة (العارف عزو مستريح؟!). كونو إنو جاب الآية دي سليمة دة تقدم مذهل.

  • أيوة يا حريف تشتري مزارع بالملاليم وتحولها لأراضي سكنية وتبيع المتر بالمليارات،آه يا أولاد المجرمة.دة اسمو الفساد المصلح يا عفن.